محليات

أمير الباحة يرعى احتفالات أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 85 للمملكة

2015-10-07_155608

 

صراحة – محمد المحسن : رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، اليوم، حفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ85 للمملكة، وذلك بمقر مركز الملك عبدالعزيز الحضاري في مدينة الباحة.
ووقع سموه في بداية الحفل لوحة الشرف التي حملت أسماء شهداء المنطقة الذين استشهدوا وهم يدافعون عن عقيدتهم ووطنهم بعنوان “مشاعرنا ندونها لشهداء عاصفة الحزم”.
عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى شيخ قبيلة بن عامر بزهران الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن رقوش كلمة الأهالي ، رفع من خلالها باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولى عهده الأمين وسمو ولي ولي – حفظهم الله – بمناسبة اليوم الوطني للمملكة , مجدداً باسم الجميع العهد والولاء للقيادة الرشيدة – أيدها الله-.
وبين أن احتفال أهالي المنطقة في هذه اليوم يأتي تجسيداً واضحاً ونموذجاً حقيقاً لمشاعر الفرح والولاء والانتماء الحقيقي للوطن والقيادة الرشيدة , مشيراً إلى أن ذكرى اليوم الوطني تُعد تأكيداً للجهد الذي بذله موحد هذه الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله -، في لم شتات هذه البلاد وجمع الصف تحت راية واحدة وإبرازاً لجهود خمسة وثمانون عاماً حافلة بالتنمية والتطور في شتى المجالات وأبنائه البررة من بعده.
وشاهد سموه والحضور بعد ذلك فقرة إنشادية وطنية بعنوان “هويتي وطني” التي تضمنت العديد من اللوحات التي أبرزت جهود الملك المؤسس في توحيد هذه البلاد وما سار عليه أبناءه الملوك البررة سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله – رحمهم الله – إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – ، وما شهدته المملكة من تطور ونماء في مختلف المجالات خلال خمسة وثمانون عاماً مضت.
وكرّم سموه في ختام الحفل أبناء شهداء الواجب بالمنطقة، فيما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
وأعرب سمو أمير منطقة الباحة السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، في تصريح صحفي عقب الحفل عن سعادته بما شاهده من مظاهر الفرح والسرور على أبناء هذا الوطن الذي هم أمل المستقبل وجنود الغد وهم يحتفلون بهذا اليوم المجيد ذكرى اليوم الوطني الـ85 للمملكة، سائلاً الله أن يُعيده أعواماً بعد أعوام على وطننا وبلادنا بكل خير.
وقال سموه : “إن هذه المناسبة الكريمة التي نسترجع فيها مواقف السلف الذين عملوا تحت راية التوحيد في ضل القيادة الحكيمة المتمثلة في الملك عبدالعزيز -رحمه الله- مع رجاله المخلصين وأبناء هذا الوطن الذين أسسوا بنياناً شامخاً “، داعياً سموه الله تعالى لهم الرحمة وأن يرحم من بعده من الملوك.
وأضاف سموه “وصلنا إلى هذا العهد الزاهر عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-” ، الذي اسأل الله أن يكون عهد خير ونماء ، وأن يحفظ لهذه البلاد مليكها وقائدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأن يسدد خطى سمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، ليكونا عوناً له وسنداً، وأن يوفقهم لما فيه خير البلاد والعباد”.
حضر الحفل أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي، ومدير شرطة المنطقة العميد علي بن محمد آل هادي، ومدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني، وعددٌ من المسؤولين، ومنسوبي التعليم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى