حول العالم

ترشح الأسد لولاية جديدة يبدد احلام اللاجئين في الاردن بعودة قريبة لبلدهم

564560134196

صراحة – وكالات : بدد احتمال ترشح الرئيس السوري بشار الأسد لولاية جديدة احلام اللاجئين السوريين في الاردن بعودة قريبة لبلدهم التي دخل النزاع المسلح فيها عامه الرابع، فيما ابدوا تشاؤمهم حيال مفاوضات جنيف “العبثية”.

واعتبر لاجئون في مخيم الزعتري (85 كلم شمال شرق عمان)، الذي يؤوي نحو 110 الف سوري في منطقة صحراوية، ان احتمال ترشح الأسد يعني الاستخفاف بمجلس الأمن وعدم الاكتراث لدماء ضحايا النزاع الذين تجاوز عددهم 146 الفا.

ويقول ابو محمد (54 عاما) من درعا في جنوب سوريا وهو يرتدي الزي العربي ويقدم شراب “المتة” السورية لضيوفه الجالسين تحت أشعة الشمس بجوار منزله المتنقل ان “ترشح الاسد يشكل قنبلة موقوتة من صناعته لكنها ستنفجر بالجميع معارضة ونظاما”.

ويضيف الرجل الذي عمل 30 عاما في قوى الأمن الداخلي بوزارة الداخلية السورية قبل اللجوء الى الاردن، لفرانس برس “لا نرى حلا لأزمتنا ولا عودة قريبة للاجئين فقد تخلى عنا الجميع”، مشيرا كذلك الى ان مفاوضات جنيف بين ممثلي النظام والمعارضة والتي توقفت اخيرا “عبثية ولن تقود الى اي نتيجة”.

ويضيف ابو محمد وهو يشعل سيجارة ان “كل دول العالم تخلت عنا ونحن نواجه مصيرا غير معلوم، الغرب يهتم لحقوق الحيوان اكثر من حقوقنا وحديثهم عن حقوق الانسان كان مجرد شعارات”.

ولم يعلن الاسد رسميا عزمه الترشح لولاية جديدة في الانتخابات المقرر اجراؤها قبل تموز/يوليو، الا انه سبق ان قال لوكالة فرانس برس في كانون الثاني/يناير ان هناك “فرصا كبيرة” لترشحه للرئاسة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى