محليات

“الغذاء والدواء” تغلق 5 محال مخالفة لبيع المنتجات الطبية بالدمام

md18-03-2015a2

 

صراحة – محمد المحسن :  واصلت الهيئة العامة للغذاء والدواء جولاتها الرقابية على محال بيع الأجهزة والمستلزمات الطبية، وأغلقت 5 محال مخالفة في مدينة الدمام، بعد أيام من اتخاذ الإجراء ذاته مع 7 محال أخرى في مدينة الرياض، ليصل إجمالي المحال التي شملها الإغلاق إلى 32 محلاً خلال 40 يوماً.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنها نفذت حملةً تفتيشيةً على محال بيع الأجهزة والمنتجات الطبية بالتعاون مع إمارة وشرطة المنطقة الشرقية، وضبطوا 5 محال مخالفة في مدينة الدمام، لم تلتزم بالمهلة الممنوحة لها لتصحيح أوضاعها، ولم تتقيد بالاشتراطات والضوابط التي تفرضها الهيئة بهدف تنظيم سوق الأجهزة والمنتجات الطبية.

وأشارت إلى أن أبرز المخالفات تمثلت في عدم حصول المحال على رخصة منشأة من الهيئة، ووجود أجهزة ومنتجات طبية منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر.

وتهدف الحملات التفتيشية المفاجئة، إلى التأكد من تطبيق منشآت الأجهزة والمنتجات الطبية، متطلبات واشتراطات الهيئة، بما يضمن سلامة وفعالية وجودة الأجهزة والمنتجات الطبية.

وكانت “الغذاء والدواء” فتشت 315 محلاً لبيع الأجهزة الطبية في 29 مدينة خلال الفترة بين 19/11/1435هـ و09/04/1436هـ، وضبطت خلالها 58 ألف منتج طبي مخالف.

زر الذهاب إلى الأعلى