محليات

“الأردن” يسجل اصابتان بفيروس كورونا

صراحة – وكالات: أعلنت الحكومة الاردنية اليوم الاربعاء تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد19) ليرتفع اجمالي الإصابات منذ بدء الوباء الى 720 حالة.
كما أعلنت الحكومة خلال ايجاز صحفي لوزيري الصحة سعد جابر والاعلام امجد العضايلة عن حظر شامل يطبق يوم الجمعة المقبل ولمدة 24 ساعة في اطار الإجراءات الهادفة الى مواجهة انتشار الفيروس الذي اودى للان بحياة 9 اشخاص. وعن الإصابات التي سجلت اليوم قال وزير الصحة الاردني ان احداها تعود لسائق شاحنة سجلت في المنطقة الحدودية فيما تعود الثانية لطفلة بعمر عام ونصف العام ترافق ذويها في احد المستشفيات.
ووفق الوزير سجل الأردن اليوم 7 حالات شفاء ليرتفع اجمالي عدد المتعافين الى 486 حالة في حين اجرت السلطات الصحية حوالي 3000 فحص مخبري للتحري عن إصابات بالفيروس.
وناشد المواطنين عدم التشكيك بوجود فيروس (كورونا) مؤكدا ان الفيروس موجود “ونعرف تركيبته الجينية وانواعه في الأردن”.
ودعا بسكان المملكة الى عدم تداول الاخبار “غير الدقيقة وغير الصحيحة” لانها تسلب التضحيات والإنجازات التي تحققت وجعلت من الإصابات في الأردن” اقل مما يسجل في دول العالم” مشددا على ان الفيروس “خطير ويفتك بالعالم”.
من جانبه قال العضايلة ان مجلس الوزراء ناقش اليوم توصية من لجنة الأوبئة الوطنية بفتح بعض القطاعات المغلقة وان الحكومة ستدرس التوصية وستتخذ قرارات بشأنها كما ناقش سبل تنشيط السياحة واستعادة السياحة الداخلية.
واضاف ان بلاده تعاملت مع ازمة (كورونا) وفق خمس مراحل متدرجة ما بين الاغلاق الشامل والفتح الكامل بالاعتماد على الحالة الوبائية في المملكة ومعايير صحية “أخرى” ويواصل الأردن اغلاق حدوده امام حركة المسافرين وتعليق التعليم الاكاديمي واغلاق دور العبادة والمقاهي وصالات الترفيه

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى