محليات

“الموارد البشرية” تحقق المركز الثاني على مستوى الجهات الحكومية في جائزة المحتوى المحلي

صراحة – واس

حققت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المركز الثاني في مسار التميز في المحتوى المحلي للجهات الأعلى إنفاقًا لمحور الجهات الحكومية, المقدمة من هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية, وذلك نظير تطبيقها معايير التميز في الالتزام بمتطلبات المحتوى المحلي.
وتهدف جائزة المحتوى المحلي في نسختها الثانية إلى تحفيز القطاعين العام والخاص والفئات المستهدفة من المشاركة في تنمية المحتوى المحلي ورفع نسب الالتزام بمتطلباته عبر توفير آليات تقييم واضحة للمشاركين، والمساهمة في بناء اقتصاد قوي ومستدام وتعزيز القوة الشرائية الوطنية.
وقال معالي مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع الخدمات المشتركة الأستاذ إسماعيل بن سعيد الغامدي بهذه المناسبة أن الوزارة قامت بالتعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية برفع نسب الالتزام بمتطلبات المحتوى المحلي لدى الوزارة, مضيفًا أن فريق لجنة تنمية المحتوى المحلي بالوزارة عمل على تفعيل عدة مسارات وتنفيذ العديد من المبادرات وعقد ورش عمل ورسائل توعوية لتنمية المحتوى المحلي داخلياً وخارجياً.
وقال الغامدي: “بفضل سعي الوزارة المستمر في تحقيق مستهدفاتها بتعزيز وتنمية المحتوى المحلي، نجحنا في تحقيق المركز الثالث العام الماضي والمركز الثاني لهذا العام وهذا يدل على التزام الوزارة الدائم والمستمر بتحقيق الأهداف المرجوة والاستمرار في العمل الجاد في المسقبل”.
وتضمنت المسارات الخاصة بمشاركة الوزارة لعام 2023 تسعة مسارات وهي مسار العمليات الدورية، ومسار توطين الصناعة ونقل المعرفة، ومسار المشاركة الاقتصادية, ومسار البيانات، ومسار السياسات والإستراتيجيات, ومشاريع التخصيص, ومسار الدعم والتمكين ومسار تطوير المستهدفات ومسار الإنابة.
يذكر أن جائزة المحتوى المحلي تُعد محفزًا لكافة القطاعات الحكومية والخاصة في إثراء المحتوى المحلي في المملكة، وتسعى إلى رفع مستويات المشاركة وتطوير أداء المتنافسين في تنفيذ العقود والمشاريع؛ بهدف تعزيز الإمكانات المحلية وتعظيم الفائدة من القوة الشرائية الوطنية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى