محليات

تدشين مشروع التحول لأساس الاستحقاق المحاسبي بإمارة الجوف

صراحة – الجوف : دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، في مكتبه بالإمارة، مشروع التحول لأساس الاستحقاق المحاسبي لمبادرة أعداد الأرصدة الافتتاحية ومسك السجلات المحاسبية في الإمارة، بحضور ممثلين عن وزارتي الداخلية والمالية.
وثمّن سموّه خلال التدشين الجهود المبذولة من الإدارات المعنية بالوزارتين للوصول لتنفيذ هذا المشروع الذي يأتي ضمن مشروع التحول الإستراتيجي وفق رؤية المملكة 2030.
وقال سموه:” إن المشروع يهدف إلى تحسين جودة الحسابات وتعزيز الشفافية والاستخدام الأمثل لأصول الدولة تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، وفقًا للمعايير والسياسات المحاسبية للقطاع العام المبنية على أساس الاستحقاق المتوافقة مع المعايير المحاسبية الدولية مع الالتزام بالأدلة الإجرائية ذات الصلة”.
ووجه سموه الجهات التنفيذية بالإمارة بعد صدور الأمر الملكي الكريم والتعليمات المنظمة لعملية التحول للبدء في إجراءات التحول تماشياً مع رؤية المملكة.
وتُعدُّ إمارة منطقة الجوف إحدى الجهات الحكومية التي بدأت بالعمل في مشروع التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي، إنفاذاً للتوجيه الكريم ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني؛ إذ يساعد المشروع على توفير معلومات مكتملة ودقيقة وملائمة عن المركز المالي، ونتائج الأنشطة والتدفقات النقدية، وتعزيز الرقابة على الإيرادات والمصروفات والأصول والالتزامات، وتطوير الإدارات المالية ودعم اتخاذ القرارات.
حضر التدشين وكيل الإمارة حسين آل سلطان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى