مناطق

تسعة برامج تدريبية لدعم المهارات البحثية لطلاب الماجستير بجامعة نجران

صراحة – عبدالله آل قريع:

أعلنت جامعة نجران ممثلة في عمادة الدراسات العليا، عن تدشين برنامجها التدريبي الأول “باحثون”، للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1443هـ لطلاب وطالبات الدراسات العليا، والمتضمن 9 دورات تدريبية تنطلق أولها بتاريخ 24 جمادى الثاني، ويستمر البرنامج لمدة شهرين.

ويتضمن البرنامج دورة في أساسيات إعداد الخطة البحثية، وطرق وإستراتيجيات التميز في الدراسات العليا، وكذلك أساليب توثيق البحث العلمي، ومهارات مراجعة الأدب البحثي والدراسات السابقة، ومهارات عرض نتائج الدراسة وتفسيرها ومناقشتها، وتطبيقات رقمية في البحث العلمي، إضافةً إلى تقنيات احترافية للبحث عن المعلومات، وأنواع البحوث العلمية ومناهجها، والاستعداد لمناقشة الرسالة العلمية.

وأوضحت عميدة الدراسات العليا، أ.د. أمل بنت ظافر الشهري، أن العمادة أتاحت التسجيل لجميع الراغبين في الحضور عن طريق بوابة التدريب للدورات التدريبية على موقع العمادة، مشيرةً إلى وجود شهادات للحضور في جميع البرامج التدريبية.

وأكدت أن العمادة عملت على الموازنة بين التعليم والتدريب من خلال إنشاء برامج أكاديمية ومهنية وأخرى تدريبية لدعم الدارسين والدارسات في مجالاتهم المتنوعة وتنمية مهاراتهم لتأهيلهم لسوق العمل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com