محليات

“بلدية بريمان” ترصد مخالفات نظافة على عدد من الأكشاك

أمانة-جدة-513x340

 

صراحة – نواف العايد : حرصاً من أمانة محافظة جدة على تطبيق الاشتراطات الخاصة بالأنشطة الصحية وذلك لضمان سلامة ما يقدم إلى المواطنين .

عليه فقد قام قسم مراقبة الأسواق بلدية بريمان الفرعية برئاسة المهندس فهد المطيري بتكثيف الحملات على الأنشطة الصحية في نطاق البلدية و تم رصد بعض الكثير من الملاحظات على المحلات الصحية، منها تدني مستوى النظافة، عدم تغطية فتحات الصرف الصحي ، وعدم ارتداء الكمامات والقفازات .
عدم توفر مصائد حشرات أو عدم وجود مصائد حشرات بشكل كافي . وقد تم إصدار الإشعارات اللازمة بالمخالفات وجاري تحصيل الغرامات حسب النظام والمتابعة لحين تصحيح الوضع. وقد قام القسم أيضاً بعدد من الحملات على الأكشاك في نطاق الفرع وعددها 13 كشك جميعها مرخصه باستثناء كشك واحد يحتاج الى تجديد للتأكد من مدى التزامهم وتطبيقهم للاشتراطات الصحية ، وتم رصد عدد من المخالفات من قبل المختصين لدينا وهي كالتالي : . تشغيل عمالة ليس لديهم شهادات صحية . . عدم ارتداء الزي الموحد . تدني مستوى النظافة العامة . سوء حفظ المواد الأولية . لصق الإعلانات أو لافتة دعائية قبل الحصول رخصة . استخدام الفوط والأدوات عدة مرات دون نظافتها وتطهيرها بعد كل استخدام . وسوف يتم تطبيق النظام بحق المخالفين .
وعملا بتعميم صاحب السمو الملكي وزير الداخلية بمنع التدخين وتقديم الشيش والمعسلات في الأماكن المغلقة وحرصا من البلدية على متابعة هذه المواقع وخصوصا المواقع التي تم إغلاقها من السابق وذلك لضمان عدم عودتهم لمزاولة نشاط تقديم المعسلات في الأماكن المغلقة ، عليه فقد تم رصد موقع عبارة عن مقهى ( بحي الاجواد الشعبي ) تم إغلاقه من السابق واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بحقه لوجود الملاحظات التالية : – العمل بدون ترخيص . – تقديم الشيش والمعسلات والسماح بالتدخين في الأماكن المغلقة . – تشغيل عمالة مجهولة ومخالفة لنظام الإقامة . وعلى الفور قام قسم مراقبة الأسواق بالفرع بالتنسيق مع شركة النظافة والدوريات الأمنية وتم تطبيق النظام بحقه وذلك بمصادرة الشيش والمعسلات والأدوات المستخدمة في إعدادها وإغلاق الموقع بشكل فوري وقامت الدوريات الأمنية بالقبض على العمالة المخالفة وتم عمل المحاضر اللازمة مع الدوريات الأمنية .
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى