محليات

الشؤون الصحية في الأحساء توقف صرف غلاء المعيشة لموظفي بند التشغيل

وزارة الصحة 1

صراحة – متابعات :  قررت الإدارة العامة للشؤون الصحية في محافظة الأحساء إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة المقدر بـ 5% على مدى ثلاث سنوات لجميع الموظفين الذين تم التعاقد معهم على نظام التشغيل الذاتي الإلكتروني ويعملون في مرافق ومستشفيات وزارة الصحة في المحافظة من السعوديين والوافدين، وذلك ابتداءً من مسير رواتب شهر شوال المقبل.
جاء ذلك بناءً على ما ورد للمديرية من تعميم صادر من الوزارة بتاريخ 13 رمضان الجاري ويشير إلى توجيهات إدارة عقود التشغيل الذاتي بضرورة إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة لكل الموظفين الذين تم التعاقد معهم أو ممن تم تجديد عقودهم في 1/5/ 1434هـ.

من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي لصحة الأحساء إبراهيم الحجي أن إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة سيكون ابتداءً من مسير شهر شوال المقبل، للموظفين الذين تم التعاقد معهم بداية من مطلع جمادى الأولى من العام الماضي، دون ذكر لأسباب إيقاف صرف البدل.
وأضاف أن الشؤون الصحية في الأحساء تعتبر جهة تنفيذية كغيرها من المديريات التابعة لوزارة الصحة، حيث تستند في اتخاذ قراراتها وأنظمتها التي تخص موظفيها إلى ما يرد إليها من تعاميم صادرة من الوزارة التي تعتبر هي الجهة الرقابية.
إلى ذلك، عبَّر عدد من الموظفين السعوديين عن استيائهم من القرار، ووصفوه بأنه مجحف لحقوقهم التي أقرتها الدولة كغيرهم.
وقال أحد الموظفين إن وزارة الصحة تمارس الإقصاء معهم، مبيناً أن إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة يعتبر فيه ظلم لجميع الموظفين على نظام التشغيل الذاتي، وأضاف «نحن نعتبر موظفين رسميين ولنا حقوق كغيرنا من الموظفين الذين يعملون على مسميات وبنود وظيفية أخرى». ( الشرق )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى