محليات

صاحب أكثر المؤلفات مبيعاً في بيئة العمل والتحفيز يشارك بمنتدى جدة للموارد البشرية

_شعارصراحة – جدة : يشارك لأول مرة صاحب أكثر المؤلفات مبيعاً في تغيير بيئة العمل والتحفيز دانيال بينك ضمن جلسات منتدى جدة للموارد البشرية 2013م والذي تحتضنه جدة صباح بعد غداً الأحد برعاية معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه والذي يقام تحت شعار “ما بعد التصحيح” بقاعة هيلتون بفندق جدة هيلتون.

وأوضح الدكتور سمير بن محمد حسين رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الذي تنظمه لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة وبشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل يهدف لاستيعاب التوجهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ودعم تطبيق أفضل ممارسات الموارد البشرية في القطاعات الأكبر والأسرع نمواً في سوق العمل السعودي، والاستفادة من التطبيقات الحديثة فيما يخص أنشطة ومهام الموارد البشرية والتعريف بمفاهيم جديدة لتطوير بيئة عمل محفزة للكوادر الشابة إلى جانب معرفة أساليب تقنين نقل المعرفة للكفاءات الوطنية.

وأوضح د. سمير حسين بأن المنتدى عزز في نسخه الأربع الماضية لبناء الشراكة الإستراتيجية بين القطاع العام والخاص، والتركيز على العنصر البشري وخاصة الكفاءات الوطنية كأداة أساسية لمواجهة تطورات وتحديات عصر الأعمال الحديث، وتطوير بيئة العمل لمواكبة التغيرات الجديدة ورفع التنافسية وزيادة الإنتاجية.

من جانبه أكد الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة أمين عام المنتدى بأن رعاية معالي وزير العمل للمنتدى تعد دعماً واستشعاراً لحرص الوزارة بقيادة معالي الوزير على تطوير ممارسات الموارد البشرية في قطاعات الأعمال السعودية والاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة.

وأضاف د. أبوركبة بأن منتدى جدة الموارد البشرية في دورته الخامسة يحظى برعاية رئيسية من شركة جبل عمل للتطوير ومزارع فقيه للدواجن، ورعاية استراتيجية من شركة مواد الإعمار القابضة (CPC) ومجموعة شركات الزاهد وبنك البلاد، ورعاية بلاتينية من شركة المشروعات الصناعية بيبسي كولا بقشان، ومجموعة المتبولي المتحدة Tecnogas وسامسونج وشركة المُثلى لخدمات البرمجيات MenaITech رعاة ذهبيين، وصندوق تنمية الموارد البشرية هدف وشركة الإكسير للحلول الإستراتيجية شريك استراتيجي، مبيناً بأن المنتدى سيتضمن عدة فعاليات مترابطة من جلسات نقاش وطرح أوراق عمل ولقاءات علمية. مشيراً إلى أنه شارك في المنتديات الماضية مايقارب 160 متحدث ورئيس جلسة من أبرز قادة المنظمات والشركات المحلية والعالمية، وخبراء ومختصي الموارد البشرية، والشركات الاستشارية المختصة، كما حضره أكثر من 2000 مشارك من قادة الأعمال ورؤساء مجالس الإدارات والمدراء التنفيذيين ومدراء ومختصي الموارد البشرية والتوظيف والتطوير والتدريب من كافة قطاعات الأعمال.

يُشار إلى أن منتدى جدة للموارد البشرية يستهدف أصحاب الأعمال ومدراء العموم وأصحاب القرار ومدراء الموارد البشرية في المنظمات ومدراء التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومدراء التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى