محليات

صندوق التنمية الصناعية : أصدرنا نظام تمويل حضانة الأطفال

265248

صراحة – متابعات :

كشف مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم الحنيشل عن مبادرة يقيمها البنك مع وزارة الشؤون الاجتماعية، لدعم حاضنات الأطفال، مشيرا إلى صدور تنظيم جديد، ستمنح الوزارة على ضوئه التراخيص، مبينا أنهم بصدد دراسة تنفيذ المبادرة.
وقال الحنيشل، على هامش فعاليات الملتقى أمس: إن إيقاف تمويل مشروعات التعليم المبكر وريـاض الأطفال، إيقـاف موقت وذلك لحين استجلاء واستيضاح موقف الاستثمارات في هذا المجـال، إذ وردت معلومات عن تعثر هذه المشاريع، الأمر الذي أوجب علينا إيقافها موقتا لدراستها.
وعن توجه البنك بشكل أكبر لإقراض المشاريع المتوسطة والصغيرة، أوضح الحنيشل، أن هذه الفئة من الشركات بأية دولة متقدمة في العالم تعتبر المحرك الرئيس في الاقتصاد، إذ توظف العدد الأكبر وتخلق وظائف جديدة، وعبرها يتم إكمال طريق الاختراعات والابتكارات إلى استثمارات.
وفيما يخص دعم بعض المنشآت من قبل الأعمال التطوعية، بين الحنيشل، أن برنامج كفالة يمول ويكفل التمويل الذي تقدمه البنوك التجارية المساهمة في البرنامج، لافتا إلى أن أية منشأة تحصل على تمويل المصرف عبر برنامج “كفالة”.
من جانبه، كشف مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي علي العايد، عن تمويل أكثر من 300 مشروع صغير وناشئ بنحو300 مليون ريال منذ بداية العام الجاري، مؤكدا بأنه ستتم مضاعفة ذلك “قريبا”، وأن الخطة القادمة التي يعملون عليها هي عبارة عن استراتيجية جديدة وسيتم الإعلان عنها في وقتها مشتملة على الأرقام التفصيلية للسنوات المقبلة وهي ضعف الأرقام الحالية. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى