الأخبار الرئيسيةمحليات

“الشورى” يطالب “هدف” بابتكار مبادرات لاستقطاب وتوظيف كفاءات القطاع غير الربحي

صراحة – الرياض: عقد مجلس الشورى، البوم الأربعاء، جلسته⁩ العادية السادسة والأربعين للسنة الرابعة من الدورة السابعة ( عن بعد ) المنعقدة برئاسة رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ.

وأكد المجلس أن على صندوق التعليم العالي الجامعي تطوير نظامه ولوائحه بما ينسجم مع نظام الجامعات الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/27) وتاريخ 2/ 3 /1441هـ الذي يمنح الجامعات الاستقلالية الإدارية المالية والاستثمارية، ومراجعة سياسته الاستثمارية لتجنب الخسائر وزيادة الأرباح.

وطالب في قرار أصدره اليوم – صندوق التعليم العالي الجامعي بالالتزام بمضمون المادة (29) من نظام مجلس الوزراء الخاصة برفع التقارير السنوية وكذلك الالتزام بقواعد إعداد التقارير السنوية الصادر بالأمر السامي رقم (7/ن/26345) وتاريخ 19 /12/ 1422هـ .

كما طالب صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بتطوير آلية تُميّز الشركات والمؤسسات ذات الاستثمار الاستثنائي في رأس المال البشري السعودي .
جاء ذلك بعد أن أكد على ضرورة العمل على ابتكار مبادرات متخصصة لاستقطاب وتوظيف الكفاءات الوطنية في القطاع غير الربحي، تلافي حصول أي أخطاء تقنية أو بشرية تؤثر على التسجيل في برامج الصندوق أو الاستمرار في الاستفادة منها مع زيادة التوعية بالحقوق النظامية للمسجلين والمستفيدين من برامجه ومبادراته وآليات تقديم اعتراضاتهم وتظلماتهم في حال رفضهم أو استبعادهم من أي برنامج.
وناقش المجلس عدداً من التعديلات على مشروع نظام البيئة ، المُعاد للمجلس لدراسته عملاً بالمادة (17) من نظامه ، بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى أ. محمد أبو ساق.
وأكد في قرار أصدره اليوم على ضرورة عقد شراكات فاعلة بين وزارة الإعلام والوزارات والهيئات المعنية بالثقافة والسياحة والترفيه والرياضة بهدف تجويد المحتوى الإعلامي وزيادة الموارد المالية لكافة الأطراف.
كما طالب بنك التنمية الاجتماعية بإعداد خطط تنفيذية بمؤشرات دقيقة لتقييم وقياس منتجاته الاجتماعية والإنتاجية وغير المالية.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى