محليات

تعليم المناطق يحتفي باليوم الوطني الـ92

صراحة – الرياض: احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير باليوم الوطني الـ92 للمملكة , من خلال تنظيم عدد من البرامج والفعاليات المتنوعة .

وأوضح مدير تعليم المنطقة الدكتور أحمد العُمري، أن هذه البرامج والفعاليات الخاصة بالاحتفاء باليوم الوطني، سعت إلى تعزيز الهوية والانتماء الوطني، مبينا أن عدد المشاركات الوطنية للمجتمع التعليمي في المنطقة بلغ أكثر من 6400 مشاركة تنوعت بين فيديوهات تعبيرية، ومقالات وقصائد شعرية ونثرية ومنشورات إلكترونية، ومسابقات الرسم، ومسيرات الدراجات النارية، والخيالة، والكشفية، بالإضافة إلى جدارية نفذها عدد من المعلمين، في حين تم توظيف برامج الاحتفاء عبر حسابات الإدارة والمكاتب والمدارس في وسائل التواصل الاجتماعي.

إحتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بذكرى اليوم الوطني 92 ، اليوم ، تحت شعار (هي لنا دار) ، بحضور وكيل إمارة مكة المكرمة المساعد للشؤون التنموية المهندس علاء النفيعي .

واستعرض مدير تعليم مكة المكرمة الدكتور أحمد الزائدي منجزات ومبادرات وزارة التعليم التي عززت القدرات وغرست القيم ونوعت المعارف في سبيل بناء جيل محب لوطنه ؛ صحب ذلك الكثير من الحراك المشهود على مستوى تهيئة المباني المدرسية وتسخير منصات التواصل الافتراضية وتطوير المناهج وإعادة هيكلة المنظومة التعليمية والاهتمام بالموهوبين ورعايتهم والمشاركة الفاعلة في المنافسات الإقليمية والعالمية .

أقامت الإدارة العامة للتعليم بالطائف احتفالاً باليوم الوطني 92 للمملكة، وذلك على مسرح الإدارة بالفيصلية، بحضور وكيل محافظة الطائف ناصر السبيعي ومدير تعليم المحافظة الدكتور فهد الشريف وعددٍ من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة.

وتضمن الحفل العديد من الفعاليات منها، قصائد شعرية وأوبريت وطني بعنوان “سمو المجد” شارك في أدائه أكثر من 100 طالب وطالبة من عددٍ من المدارس ليختتم الحفل بالعرضة السعودية.

طلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان أمس، احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة، وتستمر على مدى 5 أيام.

وشهدت مدارس تعليم جازان مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية، شملت تنفيذ فعالية “الراية” للتعريف بتقاليد العلم السعودي وطرق المحافظة عليه والعناية به، ورسمه وتلوينه ووضع عبارات وطنية للتعبير عن حب الوطن والولاء لقادته لدى الطلبة باستخدام البرامج التقنية الحديثة، وبرنامج “حب الوطن” الذي شمل الأناشيد الوطنية التراثية والرقصات الشعبية التي ينفذها الطلبة للتعريف بتراث المملكة وأهم معالمها.

كما تضمنت الفعاليات تنظيم مسابقات في كتابة المقالة والرسم للتعبير عن الوطن ومشاريعه الحديثة، وبرامج لتعريف الطلبة برؤية المملكة 2030 وبرامجها ومبادراتها المختلفة ، إلى جانب منافسات وطنية رياضية للبنين والبنات.

نظمت إدارة التعليم بمحافظة الليث حفل اليوم الوطني الـ 92 للمملكة تحت شعار ” هي لنا دار “، بحضور محافظ الليث عمران بن حسن الزهراني.

‏وتضمن الحفل العديد من الفقرات المتنوعة والقصائد الشعرية والكلمات الخطابية المعبرة، وتقديم لوحات إنشادية وعروض وطنية، ورسائل تربوية لتنمية الحس الوطني والاعتزاز بالوطن والفخر بمنجزاته ورموزه.

انطلقت أمس بتعليم محافظة ظهران الجنوب, برامج الاحتفاء باليوم الوطني الـ 92 للمملكة تحت شعار “هي لنا دار ” مشتملة على العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي شارك فيها منسوبو المدارس من طلاب وطالبات وكوادر إدارية.

وانطلقت الاحتفالات باليوم الوطني في جميع المدارس من بداية الطابور الصباحي، والإذاعة المدرسية وتقديم فقرات مسرحية وثقافية واستعراضية وقصائد وطنية، ومعارض أعمال فنية ومنتجات تشكيلية وتقنية أعدت لهذه المناسبة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم تعليم ظهران الجنوب سالم مسفر الوادعي أن أكثر من 13 ألف طالب وطالبة شاركوا في الاحتفاء بيوم الوطن على مستوى المدارس، حيث نفذت المدارس العديد من البرامج الوطنية المتنوعة .

 

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى