محليات

تعليم ينبع يشدد على استكمال بيانات المدارس في بوابة التجهيزات

200201

صراحة – ينبع : شدد مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي خلال ترأسه لاجتماع التجهيزات المدرسية اليوم في مكتبه على استكمال قاعدة بيانات المدارس الخاصة بالتجهيزات من قِبل القيادات المدرسية “عبر بوابة التجهيزات” حسب الموعد المحدد في التعميم الأخير ، وأنه لن يقبل أي طلب ما لم تستكمل هذه البيانات ..

كما أكد على حصر الاحتياجات الفعلية لبدء العام الدراسي القادم وخطة تأمينها ، والعمل على حصر احتياج المدارس من الكتب وتأمينها من البنود المعتمدة هذا العام ، وتجديد الاعتمادات بنظام فارس لإمكانية صرف الأثاث الموجود في المستودع وعقد ورشة عمل مع “مراقبة المخزون والمستودعات” ووضع آلية للصرف كما وجه برفع خطة ميزانية التجهيزات المدرسية في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه ، والعمل على تقييم الموردين للتجهيزات .

وذكر رئيس التجهيزات المدرسية أحمد بن محمد الدليقي أن التجهيزات المدرسية تعمل على دعم الميدان التربوي بالتجهيزات والمهارات التقنية التي تساعد في تفعيل التقنيات التربوية في العمل التربوي وتأمين المستلزمات والتجهيزات المدرسية من أجل تحقيق بيئة محفزة للتعلم ، ومنطلقا من هذه الرسالة شرع القسم في نظام بوابة التجهيزات المدرسية .

وحول البوابة أوضح أنها نظام إلكتروني يمكّن قائد المدرسة الدخول إليه من مكتبه وتسجيل احتياج مدرسته من الأثاث المكتبي والمختبرات ومصادر التعلم والمستلزمات التعليمية سواء كانت رياض أطفال أو تربية خاصة أو أسرية دون الحاجة إلى المخاطبات أو عناء الحضور إلى التجهيزات ، كما يمكّنه من متابعة خط سير الطلب وتنفيذ الصرف أو لا ، وموانع ذلك .

وأهاب “الدليقي” بالقيادات المدرسية سرعة استكمال البيانات في البوابة حسب التعميم الإلحاقي الأخير من أجل استعداد جيد و بداية مثالية للعام الدراسي القادم ..

يذكر أن الاجتماع كان بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية صالح بن مازن الذبياني وأمين الإدارة فهد المحياوي وعضو اللجنة الاستشارية حامد الشريف ورئيس ومشرفو التجهيزات المدرسية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى