محليات

إنهاء معاناة طفلة من عدم قدرتها على المشي دامت 8 سنوات في بريدة

صراحة – بريدة: تمكن فريق متخصص بأمراض وجراحة العظام في مستشفى الولادة والأطفال بمدينة بريدة من إنهاء معاناة طفلة من عدم قدرتها على المشي دامت نحو سنوات 8 سنوات من عمرها.

وقال تجمع القصيم الصحي أن الطفلة راجعة عيادة جراحة العظام للأطفال بالمستشفى بعد أن تم تحويلها من أحد المستشفيات الطرفية، والتي كانت تعاني من تشوهات شديدة بعظام القدمين مع إصابة شللية بالأطراف السفلية وتشوه خلقي بالعمود الفقري منذ ولادة الطفلة ، موضحاً أنه بعد القيام بالفحص السريري  اللازم  وعمل الفحوصات المخبرية والأشعة  تقرر اجراء تدخل جراحي للقدمين، حيث تم في العملية الجراحية “إطالة متعددة للأوتار ونقل وتري” وكذا إجراء قص عظمي جزئي وإعادة توجيه عظام القدم إلى الوضعية السليمة للقدمين ومن ثم تثبيتها بأسياخ معدنية خاصة.

وتكللت العملية الجراحية بالنجاح ولله الحمد، لتغادر بعدها الطفلة المستشفى إلى المنزل بوضع مستقر بعد أن تم متابعة وضعها الصحي في العيادة الخارجية حيث تمكنت من المشي بشكل جيد معتمدة على نفسها ودون مساعدة.

الجدير بالذكر انمستشفى الولادة والأطفالتمكن منذ مطلع العام الجاري 2022م حتى نهاية الربع الثالث من إجراء (5173)عملية جراحية منها 2985 عملية مجدولة، ومنها 2188عملية طارئة ، وكان عدد عمليات النساء والولادة 4041 عملية فيما بلغت عمليات الأطفال 1132 عملية جراحية .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى