محليات

تعليم نجران ينظم الملتقى الإثرائي للمعلمين المستجدين والمعلمات المستجدات

صراحة – عبدالله آل قريع: رعى المدير العام للتعليم بمنطقة نجران الأستاذ فهد بن صالح عقالا، الملتقى الإثرائي للمعلمين المستجدين والمعلمات المستجدات ، الذي نظمته إدارتي التدريب والابتعاث للبنين والبنات عن بُعد لمدة يومين، بهدف تمكينهم من اللوائح والأنظمة واندماجهم مع مهامهم الجديدة .

وافتتح اللقاء بكلمة لمدير العام تعليم نجران أكد فيها على أن التعليم رسالة سامية يحرص فيه المعلمين والمعلمات على غرس القيم الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات من حيث الولاء والانتماء للوطن ، مشيراً إلى ضرورة بناء سجل نمو مهني نوعي من قبل المعلمين والمعلمات عبر الممارسات التعليمية المميزة واستراتيجيات التدريس المختلفة بما يعود بالنفع والفائدة على أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات.

وتضمن الملتقى عددًا من أوراق العمل بداية بورقة عمل مدير وحدة المراجعة الداخلية أ.محمد الحميدي بعنوان “أخلاقيات مهنة التعليم ” ، ومدير إدارة الموارد البشرية أ. سالم آل مريفة الذي قدم ورقة عمل بعنوان “اللوائح والأنظمة” ، كما أوضح مشرف إدارة شؤون المعلمين أ.تركي آل زريع المعايير المهنية للمعلمين ، ومشرفة إدارة التدريب والابتعاث أ. نورة آل ساري الممارسات التأملية للتطوير المهني ، وقدمت مشرفة التدريب والإبتعاث أ.شايعة الوادعي ورقة عمل بعنوان “أوعية التطوير المهني وأنشطتها” ، وتحدث المشرفون التربويين أ. بدرية القحطاني وأ. صالح بالحارث وأ.سلطان الشهراني ، وأ.محمد دحيان وأ. بدرية آل حتوه عن تخطيط التدريس وتنفيذ التدريس والتقويم، التغذية الراجعة ، الإدارة الصفية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى