محليات

الاسبوع المقبل .. بدء تطبيق عقوبة “ضرب الزوجة”

 

3357

صراحة – الرياض : تبدأ الجهات المختصة  الأسبوع المقبل، في تطبيق قانون يعاقب الرجل بتعويض زوجته، بمبلغ لا يتجاوز 50 ألف ريال إذا ضربها، ولا يقلّ عن خمسة آلاف ريال، ويلغى ذلك التعويض في حال إصابة الزوجة بعاهة، أو توفيت بسبب الضرب؛ لتصبح العقوبة كما هي مقررة شرعاً.

وتندرج تلك العقوبة تحت مظلة نظام الحماية من الإيذاء

وعن هذه اللائحة قال مدير عام الحماية في وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور محمد الحربي :”وضعت من قبل حقوقيين، بهدف الوصول لأقصى درجات الجودة“.

وأضاف: “أقمنا ورش عمل على مدار ثلاثة أشهر في مختلف مناطق السعودية، وشارك فيها كل المهتمين بحقوق الإنسان، وكلفنا مكتبا استشاريا لإعدادها كي لا تتهم الوزارة بأنها من وضع كل شيء“.

وتابع: “نحن لم نتدخل في صياغة اللائحة التنفيذية للنظام، بل من وضعها هم من الحقوقيين وجمعية حقوق الإنسان، ومن نسق ذلك مكتب الدكتور محمد البجاد وبمشاركة الدكتور مفرح الحقباني“.

وشدد الحربي على أن اللائحة أوضحت ما كان ينص عليه النظام الأساسي، ولم يكن من الممكن أن تدرج أو تفسر شيئا لم يتطرق له النظام.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

تعليق واحد

  1. هذا زمان أول
    الزوج كان يضرب الزوجة
    والحاضر الزوجة صارت تلعن زوجها وتضربه وآخر جريمة قريتها زوجة قامت ببتر عضو الذكري لزوجها لأنه تزوج عليها
    وولاة الأمور انشغلوا بقضايا المرأة وحقوقها والله ما أخركم عن التقدم والرقي وتطبيق الشرع غير الأمور التافهة اللي وراها العلمانية والرافضة وبعدما يطيح الفأس ع الرأس راح تصحو وقتها كلمة يكون الشق أكبر من الرقعة

زر الذهاب إلى الأعلى