محليات

#تعليم_مكة يشارك في مشروع بحثي عن ألواح الطاقة الشمسية في #معرض_آيسف

صراحة – مكة المكرمة : تشارك الطالبة أريج القرني ممثلة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في معرض “آيسف” الدولي للعلوم والهندسة ISEF، وذلك من خلال مشروعها الخاص لحل مشكلة تجمع الغبار على أسطح ألواح الطاقة الشمسية عبر مشروع بحثي متميز ينافس في ‎”آيسف 2024″ حيث ينتج عن هذه المشكلة خسائر من خلال الطاقة المهدرة وفي الناتج المادي يصل إلى ملايين الدولارات.
وأوضحت الطالبة القرني أن مشروعها يتمحور حول استكمال البحوث العلمية في هذا المجال من خلال وضع الحلول المناسبة لهذه المشكلة بشكل دائم من خلال توفير الطاقة، إضافة إلى تحقيق الربحية المادية في هذه المشاريع الحيوية التي تؤثر في جميع سكان الكرة الأرضية.
وعبَّرت عن شعور الفخر والاعتزاز وهي تمثل المملكة في هذا المعرض العالمي من خلال مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، مقدرة لمؤسسة موهبة ولوزارة التعليم ولمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية دعمهم المتواصل من أجل تمثيل المملكة في هذه التظاهرة العلمية المهمة.
وتقوم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بعقد ورشة تأهيلية لجميع الطلبة الفائزين في معرض إبداع للعلوم والهندسة؛ وذلك بهدف اختيار المشاريع التي تمثل المملكة دوليًا في المعرض الدولي للعلوم والهندسة “ISEF”.
يُذكر أن المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم تشارك في معرض آيسف الدولي للعلوم والهندسة ISEF، حيث يُعد هذا المعرض أكبر معرض علمي للمنافسة في مجال الأبحاث العلمية للمرحلة ما قبل الجامعية، ويستضيف ما يقارب 1800 مشارك من أكثر من 75 دولة حول العالم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى