محليات

“تقنية نجران” تنفذ برنامج لتهيئة متدربي التدريب التعاوني

صراحة – عبدالله آل قريع: نفذت الكلية التقنية بنجران اليوم الأربعاء، برنامج “التهيئة لمتدربي التدريب التعاوني” للفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي 1444 هـ، وذلك ضمن البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع جهات التدريب في القطاعين الحكومي والخاص.

وأوضح عميد الكلية محمد زبعان الصقري، أن البرنامج اشتمل على العديد من المحاور أهمها طريقة التسويق الذاتي من خلال التدريب التعاوني، وشرح آليات التدريب التعاوني وأهدافه، والسلوك والمواظبة، بالإضافة إلى طريقة إعداد التقارير الدورية والنهائي.

ونوه “الصقري” على المتدربين ضرورة الالتزام بأنظمة ولوائح جهات التدريب الداخلية والخارجية، والاستفادة العلمية والعملية من هذه التجربة حيث ستكون بداية لانخراط المتدرب في سوق العمل.

مؤكداُ أن البرنامج يأتي انطلاقاً من حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة الكلية التقنية بنجران على رفع مستوى تأهيل متدربيها وتهيئتهم لسوق العمل وتعريف المتدربين المتوقع تخرجهم بمتطلباته والاستفادة من الخبرات المتواجدة، مشيراً إلى أن البرنامج هو جهد مشترك بين الكلية وقطاع العمل الحكومي والخاص، حيث يتيح للمتدرب تطبيق ما اكتسبه خلال فترة تدريبه في الكلية من معارف ومهارات في منشآت قطاع الأعمال والإدارات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى