محليات

مرور المدينة: ساهر لا يرصد سرعة الشاحنات على الطرق الداخلية

8123832125439419

صراحة – متابعات : أوضح مسؤول في المرور أن نظام ”ساهر” الخاص بضبط وإدارة حركة المرور آليا لا يقوم برصد مخالفات تجاوز سرعة الشاحنات للسرعات المحددة داخل طرق المدينة المنورة.

وقال العميد محمد الشنبري مدير مرور منطقة المدينة المنورة إن نظام ”ساهر” لا يسجل مخالفات تجاوز سرعة الشاحنات للسرعات المحددة داخل المدينة، مشيراً إلى أن رصد تجاوز سرعة الشاحنات مقتصر فقط بالطرق السريعة خارج المدينة المنورة.

وأضاف أن نظام ساهر قام بخفض نسبة الحوادث والوفيات بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، مبينا أنه بلغت عدد الحوادث في العام الماضي في المدينة المنورة 27363 حادثا، وعدد المصابين 3731، بينما كانت الحالات المسجلة للوفيات 625 حالة وفاة.

وأكد العميد الشنبري أنه يتم تطبيق التعليمات المرورية الخاصة بمنع سير الشاحنات وذلك من خلال تواجد أفراد المرور في الميدان، منوهاً بأنه يتم استثناء سير الشاحنات الخاصة بمشروع توسعة المسجد النبوي فقط وذلك تسهيلا لسير أعمال الشركات الخاصة بأعمال التوسعة.

وأضاف أنه في حال رصد سير إحدى الشاحنات أثناء فترة خروج الموظفين يتم إيقافها وتحرير مخالفة مرورية تراوح قيمتها من 150 إلى 300.

بدورهم، تذمر عدد من قائدي المركبات في المدينة المنورة من مزاحمة الشاحنات لهم عند خروجهم من دوامتهم الرسمية، مطالبين إدارة المرور بمتابعة سير الشاحنات وإلزامهم بعدم السير خلال فترة خروج الموظفين والطلاب. ( الاقتصادية )

زر الذهاب إلى الأعلى