محليات

جامعة الملك فهد تنظم برنامجاً تعريفياً للطلاب المستجدين يوم الأحد المقبل

جامعة الملك فهد

صراحة – تنظم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يوم الأحد المقبل، فعاليات البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين المستجدين للفصل الأول من العام الدراسي 1436/ 1437 هـ، الذي يستمر لمدة أسبوع، وذلك بمقر بالجامعة بالظهران.
ويهدف اللقاء التعريفي إلى إنهاء إجراءات القبول للطلاب, متضمناً عدداً من الفعاليات الإرشادية والتثقيفية والترفيهية لإعداد الطلاب في بداية أول أيام الدراسة.
وتستقبل الجامعة, الطلاب المستجدين في اليوم الأول والثاني من الأسبوع التعريفي, وفقاً للموعد المحدد في خطاب القبول، وذلك لإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالقبول, حيث يحصل الطالب على البطاقة الجامعية وبطاقة الصراف الآلي لصرف المكافآت، إضافة إلى الحصول على البريد الإلكتروني وتفعيله، ورقم صندوق البريد الخاص بكل طالب، وكذلك إنهاء إجراءات السكن واستلام الجدول الدراسي ثم الكتب الدراسية، ثم ينخرط الطالب بعد ذلك في عدد من الفعاليات الإعدادية باقي أيام الأسبوع.
وأفاد عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور مسفر بن محمد الزهراني, أن جميع الإجراءات الأساسية ستتم تحت سقف واحد وفي وقت قصير جداً, حيث أن البرنامج يتضمن اختبارات تحريرية لتحديد مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية واختبار التوفل للطلاب المتأهلين للمستوى الرابع حسب اختبار تحديد المستوى ودورة في التهيؤ للدراسة والأنظمة الجامعية ومحاضرة شاملة عن أفضل الممارسات لاستخدام تقنية المعلومات وإجراءات السلامة وأنظمة المرور والتعليمات الخاصة بالسكن.
وشدد الزهراني على إلزامية حضور الطالب دورة التهيؤ للدراسة والأنظمة الجامعية، وحضور الدورة شرط لاستلام الكتب الدراسية, مشيراً إلى أن البرنامج يتضمن لقاءً مفتوحاً لمعالي مدير الجامعة مع الطلاب المستجدين وأولياء أمورهم ولقاءً مفتوحاً مع مسؤولي شؤون الطلاب وبرنامج السنة التحضيرية حسب ما هو محدد في جدول البرنامج التعريفي.
ونوه الزهراني بأن الجامعة دأبت كجزء من تقاليدها على الاحتفاء والترحيب بطلابها المستجدين كل عام من خلال برنامج تعريفي متكامل، حيث تمت جدولة وتوزيع مجموعات الطلاب المستجدين على أيام البرنامج التعريفي حسب جدول زمني أعدته العمادة فور إعلان نتائج القبول في الجامعة خلال الفترة القريبة الماضية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى