محليات

” الأحوال المدنية” تطبيق خدمة حجز المواعيد الكترونيا في ( 22 ) موقعاً جديداً

الأحوال+المدنية

 

صراحة – الرياض : تبدأ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية الأسبوع القادم تطبيق خدمة حجز المواعيد في ( 22 ) موقعاً جديداً للأحوال المدنية , موزعة على مناطق المملكة .
وأوضحت الوكالة أن المواقع الجديدة تشمل كل من محافظات عفيف , والعرضية الجنوبية , ورنية , والخرمة , وتربة , والليث , والبدائع , والمذنب , وبلقرن , والبرك , وسراة عبيدة , وبقعاء , والغزالة , والوجه , وحقل , وضباء , ودومة الجندل , وطريف , وبلجرشي , بالإضافة إلى الأقسام النسوية في كل من محافظات حائل , وعنيزه , والرس .
وأفادت أنه سيتم استقبال المراجعين في المواقع الجديدة اعتبارا من الأحد القادم , وذلك للحاصلين على مواعيد مسبقة من الموقع الالكتروني للأحوال المدنية على الرابط WWW.AHWAL.GOV.SA .
وأضافت أنه بإمكان المراجعين حجز موعد للمراجعة لخدمات السجل المدني الكترونياً في أي وقت وعلى مدار الساعة من خلال الموقع , بحيث يتاح للمراجع اختيار اليوم والوقت المناسب وتحديد الخدمة المطلوبة والمكتب الذي يرغب إنهاء إجراءاته فيها .
وأشارت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية إلى أن هذه الخدمة المطبقة في ( 104 ) مواقع للأحوال المدنية حتى الآن , تأتي تجسيداً لاهتمام وزارة الداخلية بمصالح المواطنين والمقيمين واحتراما لأوقاتهم وراحتهم , وانطلاقا من التوجيهات الكريمة من قبل ولاة الأمر – حفظهم الله – للرقي بمستوى العمل وتسهيل الإجراءات , وتسخير الإمكانات التقنية بما يضمن خدمة المواطن على أكمل وجه .

زر الذهاب إلى الأعلى