محليات

توقيع اتفاقيات مع مدارس الرياض للبنين والبنات لتنفيذ الاعتماد المدرسي

صراحة – الرياض: وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي “تميز”، اليوم الثلاثاء 14 ربيع الآخر 1444هـ، الموافق 8 نوفمبر 2022م، اتفاقية لتنفيذ الاعتماد المدرسي مع مدارس الرياض للبنين والبنات، وذلك بمقر المدارس بمدينة الرياض.

وقع الاتفاقية من جانب الهيئة المدير التنفيذي لمركز “تميز” الأستاذ الدكتور أحمد الجبيلي، ومن جانب مدارس الرياض مدير عام المدارس الأستاذ عبدالرحمن بن راشد الغفيلي.

ويُعدُ برنامج الاعتماد المدرسي بمثابة الاعتراف الرسمي للمدرسة باستيفائها معايير الجودة المعتمدة لدى الهيئة، ويسعى نظام الاعتماد المدرسي من خلال قياس الأداء المبني على المعايير والمؤشرات إلى تبني ثقافة التقويم والتحسين المستمر واعتباره نهجاً في ممارسة المدرسة اليومية.

 ويهدف برنامج الاعتماد المدرسي إلى ضبط جودة المدخلات والعمليات، وضمان جودة المخرجات التعليمية والتدريبية وحوكمتها، وزيادة رضا المستفيدين، ورفع كفاءة المدرسة في استخدام مواردها المادية و البشرية، وتعزيز القدرة على الابتكار والتطوير في البرامج التعليمية، في إطار تحقيق مستهدفات رؤية 2030، وبرنامج تنمية القدرات البشرية، ويُعدُّ هذا اللقاء امتداداً للقاءات التي قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بمركز “تميز”، بعقدها في جميع مناطق المملكة خلال العام الحالي 2022م.

 الجدير بالذكر بأن مركز “تميز”، يعد أحد المراكز  الوطنية التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب، ويسعى لمتابعة مستوى تقدم مخرجات التعليم، وتحسن أساليب التقويم، وتحسن البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، والإسهام في ضمان جودة التعليم المدرسي لتلبية متطلبات التنمية وتحقيق المستهدفات الوطنية، كما تضم مدارس الرياض (7) مراحل تعليمية للبنين والبنات وتطبق المنهج الوطني والمنهج الدولي ويدرس بها (4426) طالباً وطالبة.

 

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى