محليات

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يشارك بالاجتماع الدولي السابع للتعاون الثلاثي في #لشبونة

صراحة – واس: شارك مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي أمس الأول في العاصمة البرتغالية لشبونة، بالاجتماع الدولي السابع للتعاون الثلاثي بعنوان “توسيع الشراكات”، الذي تنظمه وزارة الخارجية البرتغالية ومديرية التعاون الإنمائي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD-DCD) .

وأكد المتحدثون في أعمال اليوم الأول من الاجتماع على أهمية الشراكات والابتكار في النهوض بالتعاون الثلاثي من أجل التنمية، مسلّطين الضوء على دور التعاون الثلاثي في تعزيز الخبرات والموارد للشركاء لمعالجة تحديات التنمية.

كما نوّهوا بضرورة وجود شراكات قوية بين الحكومات ووكالات التنمية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، مشددين على أهمية الشراكات الشاملة التي تجمع أصحاب المصلحة.

وتناول الاجتماع عدداً من النقاشات حول موضوعات من أهمها ؛ دور التعاون الثلاثي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وشراكات التعاون الثلاثي مع الدول الجزرية النامية، وآليات التمويل والابتكار في التعاون الثلاثي.

واختتم اليوم الأول من الاجتماع بإبراز أهمية الشراكات والابتكار لتعزيز التعاون، حيث أتاح الاجتماع الفرصة للمشاركين لتبادل الأفكار والخبرات، وتحديد فرص جديدة في مجال التعاون الثلاثي.
يذكر أن الاجتماع حضره أكثر من 200 مشارك من الحكومات ووكالات التنمية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لمناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات في التعاون الثلاثي، ولبحث سبل تعزيز هذا التعاون المهم من أجل التنمية العالمية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى