حول العالم

واشنطن تحذر من هجمات في تونس

56762abfc4618825148b4580

صراحة – وكالات : حذرت الولايات المتحدة مواطنيها أمس السبت 19 ديسمبر/كانون الأول من تهديدات إرهابية محتملة تستهدف مركزا للتسوق في أحد الأحياء الراقية بتونس العاصمة اليوم الأحد.

وأوضحت سفارة الولايات المتحدة بتونس في بيان نشر على موقعها في الإنترنت: ننصح الرعايا الأمريكيين الموجودين في تونس بتجنب الاقتراب من ضفاف البحيرة بالعاصمة تونس يوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول استنادا لتقرير غير مؤكد يشير إلى احتمال وقوع هجوم إرهابي ضد المركز التجاري الجديد “تونيزيا مال” أنشئ مؤخرا بمنطقة ضفاف البحرة أحد الأحياء الراقية في تونس.

تونيزيا مول من أكبر مراكز التسوق في تونس ويتكون من 80 محلا تجاريا موزعة على 4 طوابق، بلغت تكلفته 90 مليون دينار تونسي، وافتتح في 11 ديسمبر/كانون الأول 2015.

وكانت الداخلية التونسية أعلنت أن الأجهزة الأمنية سترفع حالة التأهب القصوى للتصدي لأي تهديدات قد تتزامن مع عيدي المولد النبوي ورأس السنة الميلادية.

يأتي التحذير بعد رفع تونس حظر التجوال في إقليم تونس الكبرى منذ السبت 12 ديسمبر 2015،

يذكر أنه تم إقرار حظر التجوال من الساعة التاسعة ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، وذلك إثر العملية الإرهابية التي وقعت بشارع محمد الخامس وسط العاصمة تونس، وأسفرت عن مقتل 12 عنصرا من أمن الرئاسة، وكان قد تم التقليص في الحظر ليصبح من منتصف الليل حتى الساعة الخامسة صباحا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى