محليات

كلية الحرم المكي: (١٤٠٠) طالبا يشاركون في برنامج (مجالس الهدى 3)

صراحة – مكة المكرمة: أعلنت كلية الحرم المكي الشريف بحمد الله عن نجاح برنامج (مجالس الهدى 3) في الثلث الأول من شهر رمضان المبارك، حيث أقيم ضمن أنشطة البرنامج 10 مجالس للقراءة والتعليق على كتاب (التفسير الميسر) مع نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية ومعهد الحرم المكي الشريف، وكلية ومعهد المسجد النبوي.

تمت فيها بحمد الله مدارسة 10 أجزاء من القرآن الكريم، وذلك بإجمالي قرابة (1400) مشاركا من الطلاب والطالبات، وإجمالي مدة (20) ساعة، وفي نهاية كل مجلس يقام سحب لمن أجاب على الأسئلة المتعلقة بالجزء المقرر للفوز بجوائز عينية.
 كما ونشر على حسابات الكلية في وسائل التواصل 10 قوالب مصممة لآيات مع تفسيرها، وكذلك نشرت 5 مقاطع مرئية فيها فوائد منتقاة من الكتاب مع تلاوات عذبة لأئمة الحرمين الشريفين.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج (مجالس الهدى) هو أحد البرامج التي تقدمها كلية الحرم المكي الشريف ضمن حزمة البرامج الرمضانية، ويهدف إلى إعانة الطلاب على تطبيق سنة النبي صلى الله عليه وسلم من تدارس القرآن الكريم خلال هذا الشهر، وتربية الطلاب إيمانيا وسلوكيا على المعاني القرآنية، وهو كذلك معزز للمقررات الدراسية في مادة التفسير، ليكون شهر رمضان محطة تزود إيماني وعلمي للطلاب.
ومن جهته وجه عميد كلية الحرم المكي الشريف فضيلة الدكتور حسن بالبيد شكره لمعالي الرئيس العام فضيلة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن السديس على دعمه السخي وتشجيعه الدائم للبرامج التي تقدمها الكلية، مما يجسد حرص معاليه على كل ما من شأنه خدمة طلاب العلم واستثمار مواسم الطاعات بما يعود عليهم بالرقي والتميز.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى