محليات

جازان تصدر أول شحنة مانجو من أراضيها إلى الأردن

صراحة – واس
انطلقت اليوم أولى شحنات مانجو جازان إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بتصدير أول براد يزن 24 طنًا، بدعم من إمارة منطقة جازان وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بالشراكة مع شركة جازان للطاقة والتنمية “جازادكو”، ومن خلال جمعية الرؤية التعاونية للتسويق الزراعي، وفقًا للاتفاقية المبرمة مع الجانب الأردني قبل عدة أشهر والتي تقضي بتصدير عدد من المنتجات الزراعية من منطقة جازان تشمل المانجو، والبابايا، والبطيخ.
وبدأت جمعية الرؤية اليوم تصدير أول براد من المانجو، فيما تستهدف تصدير أكثر من 30 برادًا بشكل تدريجي بمعدل 24 طنًا لكل براد.
وكانت الجمعية قد وقعت عدد من العقود داخليا وخارجيا لتسويق 4,000 طن من المانجو الجازانية مع وزارة الزراعة الأردنية وعدد من منافذ البيع الكبرى في المملكة.
من جهتها، اهتمت الجمعية بالشراكة مع شركة جازادكو بعمليات تنظيف وتعقيم وتغليف المنتج الزراعي (المانجو) وفق المواصفات العالمية من خلال مركز الخدمات التابع لها في المنطقة، حيث يعمل مركز الخدمات على تعقيم وتبخير وتنظيف المانجو الجازانية، بحيث تصدر المانجو بجودة عالية ومواصفات مميزة تواكب الحراك الزراعي الكبير الذي تشهده المملكة.
ويأتي ذلك ضمن جهود جمعية الرؤية في دعم المزارع المحلي بحصوله على السعر العادل وتصدير منتجاته لكبرى الأسواق بالمملكة ولعدد من الدول المجاورة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى