مناطق

“جامعة أمّ القُرى” تُطلق مبادرة صحيَّة لأبناء شُهداء الواجب تزامنًا مع اليوم الوطنيّ

صراحة – مكة المكرمة  : دشَّن رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب مبادرة “كالمُزن” في خدمة أبناء شهداء الوطن، والتي أطلقتها كُليَّة طبّ الأسنان بالتَّعاون مع إدارة العمل التَّطوُّعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة بالجامعة ؛ وذلك تزامنًا مع اليوم الوطني السُّعودي 92؛ بهدف تقديم الخدمات الصِّحيَّة والتوَّعويَّة والإرشاديَّة، بمشاركة مجموعة من الكُليَّات الصِّحيَّة والمركز الطِّبّي الجامعي.

وأوضحت عميدة كُليَّة طب الأسنان د. مشاعل القحطاني أنَّ المبادرة تأتي اعتزازًا بشهداء الواجب، وتكريمًا لتضحياتهم في المحافظة على أمن الوطن؛ بتقديم العديد من الخدمات الصِّحيَّة لأبنائهم بالتَّعاون مع الجمعيَّة السُّعوديَّة لطب الأسنان، والإدارة العامة للتَّعليم بمكَّة المُكرَّمة ممثلة في إدارة الشُّؤون الصِّحيَّة المدرسيَّة، ومكتب وفاء لرعاية أبناء الشُّهداء، مؤكدة حرص الكُليَّة على بناء شراكات تعاونيَّة تسعى من خلالها لخدمة المجتمع، إضافة إلى تفعيل دورها في الرِّعاية الصِّحيَّة باعتبارها بوابة للعلم والمعرفة في صحَّة الفم والأسنان بالمنطقة.

وتهدف المبادرة إلى نشر الوعي الطِّبي الوقائي والتَّثقيف الصِّحي بأهميَّة الأسنان والمحافظة عليها، وعمل مسح طبي لمعرفة مدى انتشار تسوس الأسنان لدى أبناء شهداء الوطن، يشارك فيها أعضاء هيئة التَّدريس وطلبة الامتياز ومتطوعي الكُليَّات الصِّحيَّة بالجامعة، كما تتضمَّن خدمات علاجيَّة للحالات الطارئة، ومحاضرات توعويَّة وورش عمل تدريبيَّة بالطُّرق الصَّحيحة لتنظيف الأسنان.

وجرى خلال تدشين المبادرة تنظيم عدد من الجولات التَّعريفيَّة على العيادات المتنقِّلة، والعيادات التَّخصُّصيَّة، وعيادات الفحص المبدئي، إضافة إلى ركن توعوي بعلاقة الأغذية بصحَّة الفم والأسنان مقدمة من المركز الطِّبي الجامعي، وركن لكُليَّة التَّمريض تضمَّن تقديم نصائح طبيَّة وقياس الكتلة والوزن بحسب الفئة العمرية، كما عرضت جمعيَّة درهم وقاية خدماتها وأنشطتها لأكثر من 34 مستفيدًا من أبناء شهداء الوطن في مختلف المراحل الدِّراسيَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى