مناطق

جامعة أمّ القُرى تُنظِّم ملتقى سُفراء الكُليَّات الأكاديميَّة من الطَّلبة

صراحة – مكة المكرمة  : نظَّمت جامعة أمِّ القُرى ممثلة في عمادة القبول والتَّسجيل ملتقى سُفراء الكُليَّات من الطُّلاب والطَّالبات؛ بهدف تنويع وسائل التَّواصل للعمادة، ومدّ جسور التَّعاون وتبادل المعلومات الأكاديميَّة والتَّعليمية مع طلبة الجامعة، بحضور عميد القبول والتَّسجيل د. خالد الثقفي، ووكلاء ومنسوبي العمادة، والمرشَّحين من الطُّلاب والطَّالبات في مختلف كُليَّات الجامعة وفروعها.

وأوضح عميد القبول والتَّسجيل د. خالد الثَّقفي أنَّ الملتقى يأتي متزامنًا مع ذكرى اليوم الوطنيّ 92، ومفعِّلًا لدور طلبة الجامعة بأن يكونوا سفراء لجامعتهم؛ بإكسابهم العديد من الخبرات التي تقودهم إلى التَّميز في بيئة العمل بعد التَّخرُّج، مؤكِّدًا أنَّ العمادة عملت مع وكالة الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة على تحديث البرامج والخُطط الدِّراسيَّة وفق نظام الفصول الدِّراسيَّة الثَّلاثة.

وأفاد د. خالد الثقفي أنَّ العمادة حرصت على تسهيل كافَّة الإجراءات الأكاديميَّة عن طريق أتمتة العمليَّات وتوظيف وتطوير الأنظمة تقنيًّا، والمساعدة على إنجاز المعاملات الأكاديميَّة الخاصَّة بالطُّلاب إلكترونيًّا بالتَّعاون مع الكُليَّات المعنيَّة؛ لتهيئة البيئة التَّعليميَّة الملائمة للطُّلاب والطَّالبات، وتوفير المعلومات والأدلة الإرشاديَّة واللوائح والأنظمة على الموقع الرَّسمي للجامعة.

وتضمَّن الملتقى عرضًا تعريفيًّا لعمادة القبول والتَّسجيل وما تقدِّمه من جهود وخدمات أكاديميَّة من شأنها تيسير العمليَّة التَّعليميَّة لطلبة الجامعة، إضافة إلى استعراض مشروع إعادة الهيكلة الأكاديميَّة للبرامج والتَّخصُّصات، كما اشتمل على وقفة نقاش مع الطَّلبة لاستقصاء أرائهم حول ما تقدِّمه العمادة من خدمات أكاديميَّة، واستقبال مقترحاتهم وتطلُّعاتهم المستقبليَّة.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى