محليات

جامعة أم القرى تعلن عن بدء القبول لبرامج البكالوريوس ودبلومات كلية المجتمع للعام الجامعي 1443هـ

صراحة – الرياض:

أعلنت جامعة أم القرى عن إجراءات ومواعيد القبول لحملة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق ببرامج البكالوريوس ودبلومات كلية المجتمع للعام الجامعي 1443هـ، عبر بوابة القبول الموحدة، على أن يبدأ القبول 1 ذي القعدة الجاري ويستمر 27 يومًا.

وأوضح عميد القبول والتسجيل د.  خالد الثقفي أن آلية القبول تمر بـ 5 خطوات إلكترونية تبدأ مع فتح بوابة القبول وتنتهي بتأكيده، مع إتاحة تسجيل البيانات الشخصية وفتح الملف الشخصي من الآن، ويجري خلال مرحلة القبول تقديم الطلبات واختيار التخصصات، وإجراءات الاختبارات والمقابلات الشخصية للتخصصات التي تتطلب ذلك، منوهًا بضرورة التأكد من رصد درجات القدرات العامة والتحصيلي أثناء تقديم طلب القبول، علماً أنه لن يكون هناك أولوية لمن بادر بالتقديم خلال الأيام الأولى، باعتبار أن المفاضلة تعتمد على النسبة الموزونة والمقاعد المتاحة حسب الشروط والضوابط المعلنة في دليل القبول.

وبين د. الثقفي أن مرحلة الاختبارات والمقابلات الشخصية تنعقد خلال الفترة 1-14 من ذي الحجة القادم، ونتائج القبول المبدئي ستعلن في 22 ذي الحجة، وعلى الطلبة المرشحين تأكيد قبولهم بالدخول عبر بوابة القبول خلال الفترة 22-26 من ذي الحجة، حتى تصدر أرقامهم الجامعية بشكل فوري.

وأفاد عميد القبول والتسجيل أن القبول في برامج السنة التأهيلية والدبلومات المدفوعة سيكون متاحًا للمتقدمين اعتبارًا من 7-13 محرم للعام القادم 1443هـ، وستعلن نتائج القبول في تلك البرامج يوم 17 محرم 1443هـ، ويتطلب من المرشحين إكمال إجراءات القبول من 17-23 محرم 1443هـ.

لمزيد من المعلومات عن آلية القبول وشروطه والتخصصات المتاحة يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لعمادة القبول والتسجيل اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com