محليات

جامعة الأمير سلطان تعلن الفائزين بمسابقتها الإقليمية للترجمة 2024

صراحة – الرياض :   أعلنت جامعة الأمير سلطان بالرياض، الجامعات الفائزة بمسابقتها العاشرة الإقليمية للترجمة التي أقيمت يومي 7 – 8 فبراير الجاري بعنوان ” الترجمة والثقافة: نقدم الثقافة السعودية للعالم” وتنافس في مساريها الترجمة المكتوبة، والشفوية 18 جامعة من المملكة وخارجها.
وفاز بجائزة المركز الأول في المسار التحريري جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, وثانياً جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن فيما كان المركز الثالث من نصيب جامعة الملك عبدالعزيز.
وحقق المركز الأول في المسار الشفهي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وثانياً جامعة الأمير سطام، وثالثاً جامعة جدة.
وصاحب المسابقة معرضاً لأعمال طالبات الترجمة في الجامعات و20 عارضاً من عدة جهات حكومية مهتمة بالترجمة منها مكتبة الملك فهد الوطنية, وجائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة, ومعهد الملك عبدالله للترجمة, ومجمع الملك سلمان للغة العربية, ومكتبة العبيكان, ومنظم المعرض مركز الترجمة والتأليف بجامعة الأمير سلطان وكلية الإنسانيات والعلوم بالجامعة، إلى جانب الجهات الخاصة ذات الاهتمام في المملكة وخارجها.
وتهدف هذه الفعالية التي حل ضيف شرف عليها في نسخة هذا العام بوابة الدرعية، وسط حضور أكاديمي وأعضاء بالجمعية السعودية للترجمة إلى إيجاد مناخ تنافسي صحي بين طلبة الترجمة في المملكة والمنطقة العربية، وتعزيز أواصر التعاون بين أقسام الترجمة في الجامعات، والاحتفاء بأهمية الترجمة وبطلبة هذا التخصص المهم.

زر الذهاب إلى الأعلى