محليات

جامعة الإمام عبد الرحمن تطلق مسابقة “أيدياثون”

صراحة – الدمام : انطلقت اليوم، مسابقة الأفكار الإبداعية (أيدياثون) التعليم والتعلم الجامعي في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، التي تنظمها عمادة تطوير التعليم الجامعي.
وأوضح عميد عمادة تطوير التعليم الجامعي الدكتور محمد الكثيري، أن الأيدياثون عبارة عن سباق الأفكار الإبداعية المؤهلة لجائزة التميز في تطوير التعليم الجامعي “تاج” وتستهدف الطلاب والطالبات في الجامعة لتعزيز الابتكار في مجال التعليم والتعلم الجامعي من خلال اكتشاف التحديات التعليمية، وتقديم الحلول المبتكرة القابلة للتطبيق، مع توضيح أثرها وقابلية تنفيذها، مبيناً أنه يمكن التسجيل في المسابقة عبر الرابط التالي: taj.iau.edu.sa، وتستمر حتى 1 مارس 2024.
وستخضع الأعمال المرشحة للتقييم من قبل لجنة التحكيم من مختلف التخصصات، ويتضمن ذلك تقييماً لملف الإنجاز والعروض التقديمية ومناقشة للأفكار المبتكرة، ويعد الأيدياثون من الفرص المميزة التي تهتم الجامعة بتقديمها للطلاب والطالبات من أجل إبراز قدراتهم الإبداعية والمساهمة في تطوير بيئة التعليم والتعلم الجامعي.
من جهة أخرى نفذت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل فعالية شتوية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، والموسومة بـ #شتوية_IAU ، وذلك بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن محمد الربيش وتضمنت العديد من الفقرات الترفيهية، مثل الألعاب الرياضية والفنون والحرف اليدوية والمسابقات والعروض الترفيهية والمسرحية، وعرض لمباريات كأس موسم الرياض.
وحظيت بحضور واسع من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وعائلاتهم، وتعد الفعاليات مثل شتوية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل فرصة رائعة لعرض مواهب وإنجازات الطلاب في مجالات مختلفة مثل الفنون البصرية، والتصميم، والعلوم، والهندسة، والتكنولوجيا، والابتكارات الأخرى وقد بلغ عدد الحضور أكثر من 6 آلاف شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى