محليات

جامعة الطائف تدشن المرحلة الأولى من مشروع برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية

صراحة – الطائف:

دشّنت جامعة الطائف ممثلة في كلية التربية اليوم “عن بُعد” المرحلة الأولى من مشروع برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية، بالشراكة مع وزارة التعليم.
وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد السواط أهمية هذه البرامج كونها تحقق مستهدفات الجامعة المتمثلة في خدمة المجتمع، وإثراء برامج الكليات وخبرات منسوبيها، ودعم المشاريع الوطنية.
وبين عميد الدراسات العليا بجامعة الطائف الدكتور سعد المالكي الخدمات التي تقدمها الجامعة، وأهمية اتباع طلاب وطالبات الدراسات العليا للوائح والأنظمة خلال فترة دراستهم.
فيما أشارت مديرة إدارة التدريب والابتعاث “بنات” في تعليم الطائف لطيفة العتيبي إلى أن المشروع يهدف إلى تأهيل المعلمين والمعلمات في تخصصات الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، والدراسات الاجتماعية للحصول على الدبلوم العالي في برامج مبادئ الإدارة، والتسويق، واللغة الإنجليزية، والعلوم، والرياضيات، والتربية البدنية والدفاع عن النفس، والفنون الجميلة، والمهارات الحياتية والأسرية، والتفكير الناقد، والمهارات الرقمية، لتؤهلهم لتدريس المقررات الحديثة في مناهج التعليم العام.
ثم عرض مشرف إدارة الإيفاد والتدريب بتعليم الطائف الدكتور عبدالإله الخالدي نبذة عن دور الإدارة في دعم ومتابعة المعلمين والمعلمات الملتحقين بهذه البرامج، بالشراكة مع كلية التربية، إضافة إلى تقديم الدعم اللازم للمعلمين بما يحقق نجاح مسيرتهم التعليمية من جميع النواحي.
وأفاد عميد كلية التربية بجامعة الطائف الدكتور بكر كمال أن الكلية تتشرف بأن تكون جزءًا من مشاريع الوزارة التي تلبي احتياجات فئات المجتمع كافة، وتحقق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية بركائزه الثلاثة “تطوير أساس تعليمي متين، والإعداد لسوق العمل المستقبلي، وإتاحة فرص التعلم مدى الحياة”، والاستفادة من تبادل الخبرات بين وزارة التعليم والجامعة في تعزيز البحث العلمي وبرامج التطوير المهني، مشيراً إلى أن البرنامج سيستوعب أكثر من 200 معلم ومعلمة في الفترات المسائية.

زر الذهاب إلى الأعلى