مناطق

جامعة جازان تطلق ملتقى الوقاية من المخدرات في البيئة التعليمية

صراحة – جازان:

افتتح وكيل جامعة جازان للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن إسحاق اليوم، الملتقى العلمي للوقاية من المخدرات في البيئات التعليمية والمعرض المصاحب، وذلك ضمن فعاليات الجامعة في الحملة الوطنية التوعوية بأضرار المخدرات، المقامة تحت شعار “وطني يحتاجني”، وذلك على مسرح كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات.

وأكد الدكتور إسحاق أهمية عقد مثل هذه الملتقيات العلمية، وإبراز الدور الاجتماعي الفاعل للجامعة من خلال التوعية بأضرار المخدرات والإسهام في الحفاظ على أبناء الوطن من آفة المخدرات الخطيرة، مؤكداً أن الأوطان لا تنهض إلّا بسواعد الشباب والشابات كونهم الثروة الحقيقية للوطن.

بعد ذلك انطلقت فعاليات الملتقى بفيديو تعريفي عن حملة “وطني يحتاجني”، ثم استعرض عميد كلية الطب رئيس لجنة التوعية أضرار المخدرات بالجامعة الدكتور أنور مكين، الإستراتيجيات الفاعلة للوقاية من المخدرات في بيئات التعليم.

وتضمن اللقاء العديد من أوراق العمل حول دور المؤسسة التعليمية في الوقاية من المخدرات، ودور الإرشاد الطلابي في وقاية الطلبة ، وأهمية البحث العلمي في الوقاية، وأبرز الأبحاث المقدمة في هدا المجال ، ودور الرسائل الاتصالية والحملات الإعلامية في رفع الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com