محليات

“إطعام” الرياض تنشر ثقافة حفظ النعمة بين ربات البيوت في رمضان القادم

156563_1389089982_131927

صراحة – الرياض : تطلق جمعية ” إطعام” بمدينة الرياض في شهر رمضان المبارك القادم حملتها التوعوية التى تستهدف “ربات البيوت” الهادفة إلى عدم الإسراف وتقليل كمية الطعام المعد في كل وجبة، وتحفيزهم لتوزيع الزائد من الطعام بطريق صحية على المستفيدين.
وأوضح المدير التنفيذي لإطعام بمنطقة الرياض عامر بن عبد الرحمن البرجس، أن الحملة التي تأتي ضمن برامج منوعة في شهر رمضان المبارك،تهدف إلى التذكير بأهمية نشر ثقافة حفظ النعمة في مجتمعنا، وإعادة توزيعه على المستفيدين وايصال رسالة مفهوم حفظ النعمة الذي تسعى “إطعام ” إلى تعزيزه .
وبين أن الحملة وعنوانها ” إحفظها.. وأكسب أجرها ” أختير لها شهر رمضان لتوعية المجتمع بالاقتصاد في المشتريات من المواد الغذائية وتحديد الإستهلاك الفعلي ،وبالتالي الحد من الفائض المهدر من الأطعمة والتوفير المالي .
وأفاد البرجس أن آلية تنفيذ الحملة تقوم على أساس على عدم رمي الزائد من الطعام وإعادة توزيعه على المحتاجين من خلال أطباق صحية سيتم توزيعها من خلال أكياس في عدد من مولات الرياض ( مجاناً) يحيث يحتوي كل كيس على ستة أطباق مع اغطية صحية يطبع عليها تاريخ وساعة التعبئة وذلك لعدم ابقاء الطعام لمدة طويلة وضمان حمايته من الفساد، وسيكون مرفق( مطبوع ) يوضح طريقة حفظ الأطعمة وكيفية توزيعها داخل الطبق.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى