محليات

سوق عكاظ يجدد الدعوة للمنافسين في دورته الـ 9

غدًا..-انطلاق-فعاليات-مسابقة-عروض-الفنون-الشعبية-في-سوق-عكاظ

 

صراحة – جدة : جددت أمانة سوق عكاظ الدعوة للراغبين في التنافس على أفرع جوائز السوق الثمانية للمشاركة في دورته الـ 9 ، التي بدأت في استقبال الأعمال منتصف الشهر الماضي ، فيما ستغلق أبوابها الاثنين المقبل.
وأوضحت أمانة سوق عكاظ أنها خلال الأسابيع الـ 3 الماضية تلقت مشاركات عدة من داخل المملكة وخارجها ، فالعمل التراكمي المصاحب للسوق منذ إعادة إحيائه، أسهم بشكل بارز وكبير في خلق مساحة خصبة للتنافس الشريف ، كما أن حصول متسابقين من خارج المملكة على جوائز عكاظ في مواسم فائته منح الفرصة أمام الراغبين في التنافس للظفر بجوائز عكاظ.
وأشارت الأمانة إلى أنه خلال تاريخ السوق على امتداد الدورات السابقة كان للمشاركين من خارج المملكة نصيب كبير في الظفر بجوائز عكاظ ، الأمر الذي انعكس إيجابا على السوق، وعلى جوائزه ، حيث أسهم ذلك في تزايد الأعمال المقدمة عامًا بعد الآخر.
واستشهدت أمانة سوق عكاظ بحصول الشاعرة السودانية روضة الحاج على جائزة شاعر عكاظ البالغة قيمتها 300 ألف ر يال، إضافة للبردة في الدورة السادسة، وظفر الشاعر محمد المنصف بذات الجائزة في الموسم الماضي.
وأفادت أمانة سوق عكاظ أن المنافسة من خارج المملكة لم تقتصر على جائزة السوق الكبرى بل تعدت إلى أفرع مختلفة فكان للأشقاء من الدول العربية مشاركات بارزة في مسابقة الخط العربي إذ بلغ عدد الفائزين بها على مر الدورات الماضية أكثر من 9 فائزين معظمهم من سوريا ومصر والعراق.
وبينت أمانة سوق عكاظ أن عدد المتسابقين الذين قدموا أعمالهم خلال دورات السوق الـ 3 الماضية بلغ أكثر من 1455 متقدم ، وقد خضعت جميع الأعمال لتقييم لجان التحكيم التي شكلت بعناية، كما أنها تضم نخبة من الأكاديميين المتخصصين في مجالات الدراسات الأدبية والشعرية ، وأفرع التصوير والخط العربي والإبداع والتميز.
وأبانت الأمانة أن جوائز عكاظ تبلغ قيمتها أكثر من مليون ونصف المليون ريال ، تمنح في 8 مجالات ( شاعر عكاظ ، وشاعر شباب عكاظ ، لوحة وقصيدة ، الخط العربي، التصور الضوئي، الفلكلور الشعبي، الإبداع ، والتميز العلمي ).

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى