محليات

جامعة “كاوست” تطلق منصة تسريع أبحاث وتطوير المرجان لتمويل الأبحاث

صراحة – الرياض : أطلقت منصة تسريع أبحاث وتطوير المرجان بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست” برنامجًا لتسريع حماية المرجان (CAP 2022)، تصل قيمة مِنح تمويلة إلى 18 مليون دولار، لدعم الحلول المبتكرة التي تساعد في تأمين مستقبل جميع الشعاب المرجانية في مواجهة تغير المناخ والضغوط البيئية الأخرى.
وتسعى المنصة عبر هذا البرنامج لتطبيق نهج فريد متعدد التخصصات يُسْرِع من أنشطة البحث والتطوير يتعلق بجهود حماية الشعاب المرجانية حول العالم، بهدف طرح حلول مفتوحة المصدر ومنخفضة التكلفة للمجتمعات الأكثر احتياجًا وفق تعاون العلماء والباحثين المتقدمين للبرنامج مع مؤسسات من دول محدودة أو متوسطة الدخل.
وأشار رئيس اللجنة الاستشارية العلمية في منصة “كاوست لتسريع أبحاث وتطوير المهرجان” يفيد ميد، إلى أن “كاوست” بحاجة إلى حلول من الجيل القادم لتحقيق مستوى الترميم البيئي المطلوب في العقد المقبل متوقعًا أن تؤدي المشاريع التي سيمولها هذا البرنامج إلى اكتشافات وابتكارات وتحسينات مهمة في مجال حماية الشعاب المرجانية الحالية وترميمها.
يشار إلى أن هذا أول برنامج بحثي تنفذه جامعة ” كاوست ” يرحب بجميع المؤسسات غير الربحية والربحية من أي بلد في العالم ، إلى جانب مؤسسات التعليم العالي ومعاهد الأبحاث والهيئات الحكومية.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى