محليات

تخفيض نسبة المياه المحلاة في محافظة الخفجي نتيجة أعمال صيانة دورية مبرمجة

المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية

 

صراحة – نواف العايد : دعت المديرية العامة للمياه في المنطقة الشرقية أهالي محافظة الخفجي إلى أخذ احتياطاتهم المائية تحسباً لانخفاض سيطرأ على كميات المياه المحلاّة التي تغذي المحافظة بما يقارب 22% من الكميات التي تنتجها المحطة نتيجة أعمال صيانة دورية مبرمجة لإحدى وحدات مصدر الإنتاج بالخفجي.
وأوضحت المديرية أنه سيتم تخفيض كميات المياه المحلاّة لمدة سبعة أيام ابتداء من يوم السبت المقبل، وحتى يوم الجمعة 24 /5 /1437هـ، حيث سيكون معدل الضخ المتوقع خلال تلك الفترة 17 ألف متر مكعب يومياً من أصل 22 ألف متر مكعب يومياً .
وأفاد مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية المكلف المهندس حمد الوابل أن المياه في محافظة الخفجي تعتمد على مصدر واحد وهو المياه المحلاّة وتقوم المديرية باستقبالها من مصدر الإنتاج بالمحافظة وضخها عبر شبكتها العامة للأحياء بنظام الورديات لتغطية احتياجات العملاء .
وبين أن فرع المياه بالمحافظة سيقوم بتجهيز عدد من صهاريج المياه المتنقلة لتلبية الاحتياجات الطارئة للأهالي خلال تلك الفترة لمن تتوفر لديهم خزانات أرضية، بالإضافة إلى صهاريج متعهد توزيع المياه المحلاّة التي هي في متناول الجميع باستمرار .

زر الذهاب إلى الأعلى