محليات

#جامعة_الإمام تُنظّم مؤتمرًا دوليًا حول دور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني

صراحة – الرياض :   برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المؤتمر الدولي بعنوان “دور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي”، خلال المدة 18-20 شوال 1445 هـ الموافق 27-29 أبريل 2024، بمبنى المؤتمرات في المدينة الجامعية بالرياض.

يأتي تنظيم المؤتمر انسجامًا مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج تعزيز الشخصية السعودية، من خلال ستة محاور رئيسة تشمل العقيدة الصحيحة، والانتماء الوطني والتعايش السلمي والوسطية والاعتدال، والاستدامة التنموية وآليات ووسائل تعزيز الانتماء الوطني.

ويُشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والمختصين والأكاديميين، لعرض الخبرات والممارسات الناجحة في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي. كما يناقش المؤتمر دور الجامعات في تحقيق الاستدامة التنموية وتعزيز قيم المواطنة الصالحة، ونشر ثقافة التعايش والتسامح والاعتدال، وتعزيز قيم الانتماء الوطني في المناهج الصفية واللاصفية​.

ويشهد المؤتمر عقد 13 ورشة عمل نوعية تهدف إلى تطوير مهارات المشاركين في مجال تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي.

ويسعى المؤتمر على مدار أيامه الثلاث إلى تحفيز النقاش وتبادل الأفكار حول كيفية تعزيز القيم الوطنية والتعايش السلمي، لبناء مجتمع حضاري إنساني وفق المنطلقات الإسلامية الصحيحة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى