محليات

جراحه عاجلة لترميم حوض مكسور لطفلة في نجران

صراحة – نجران: أجرى فريق طبي متخصص في كسور الحوض عملية جراحية معقدة لطفلة في منطقة الحوض استغرقت 3 ساعات بعد تعرضها لسقوط من ارتفاع سلم المدرسة تكللت ولله الحمد بالنجاح .

وقالت صحة نجران أن الفريق الطبي بمستشفى نجران العام استقبل الحالة عن طريق الطوارئ وكانت الطفلة تشكو من الآم شديدة مع عدم قدرتها على الحركة التامة وبعد إجراء الفحوسات السريرية والمخبرية والإشعاعية للطفلة اتضح أن لديها كسر في منطقة الحوض .

وقال استشاري جراحة العظام والاصابات واعادة الترميم والمشرف على الحالة انه تقرر على الفور إدخال الطفلة للعمليات لإجراء تدخل جراحي وإعادة ترميم منطقة الحوض التي تعرض لكسور شديدة بسبب إرتطام الطفلة بالأرض ، وتمت العملية بنجاح ونقلها لغرف التنويم لمتابعة الحالة مع المختصين في العلاج الطبيعي وتقديم الخدمات العلاجية والتأهيلية لها لحين استعادة قدرتها على المشي بالتدريج وعودة الحركة بشكلها الطبيعي إنشاء الله .

الجدير بالذكر ان مستشفى نجران العام الجديد استقبل خلال شهر اكتوبر من العام الجاري 6021حالة لقسم الطوارئ و 6880 مراجع لأقسام العيادات، فيما بلغ عدد العمليات 306 عملية منها 60 عملية لجراحة اليوم الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى