محليات

“جمعية ريف” توقع شراكة لاعتماد برنامج الدبلوم التطبيقي للتمكين المجتمعي

صراحة – الرياض: وقَعَت جمعية تنمية المجتمعات الريفية -ريف- شراكة مع الجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية في جامعة الملك سعود لاعتماد الدبلوم التطبيقي للتمكين المجتمعي أحد برامج مبادرة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لتمكين المجتمع المحلي “تمكين”؛ بهدف تأهيل أخصائيين في مجال التمكين المجتمعي، وتدريب كوادر وطنية مهتمة بالمشاريع التنموية لتمكين المجتمع المحلي.

وتسعى مبادرة تمكين لتنفيذ مجموعة متكاملة من البرامج التنموية؛ لتنمية القطاع المحلي وتمكين أفراد ومؤسسات ومنظمات المجتمع المحلي من التطوير والتنمية، وقد قامت بإعداد منتج الدبلوم التطبيقي للتمكين المجتمعي كأحد أهم برامجها.

وستشرف الجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية على المواد العلمية للحقائب التدريبية وتطويرها وتحكيمها وضبط جودتها لتحقيق الأهداف المنشودة.

يأتي ذلك بدعم من مؤسسة عبدالله السبيعي الخيرية للدبلوم التطبيقي للتمكين المجتمعي في نسخته الأولى،وانطلاقًا من دور جمعية “ريف” في تمكين المجتمع وتأهيل الكفاءات في مجال التمكين المجتمعي، وما للجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية من خبرات في البحوث والدراسات الاجتماعية والإحصائية والدبلومات العلمية.

 

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى