مجتمع

جمعية “مساعي” الخيرية تختتم مشروع “نماء واكتفاء” ومبادرة “الملتقى التقني”

صراحة – الرياض: اختتمت جمعية مساعي النسائية الخيرية أمس  دورة ” أساسيات التجارة الإلكترونية  2″ ضمن مشروع نماء واكتفاء والتي تعد المرحلة الأخيرة من المشروع ، اقيمت الدورة عن بعد لمشتركات برنامج نماء واكتفاء ، وتضمنت عدة محاور منها اختيار الفكرة وتقييمها ، نموذج العمل التجاري، التسويق الإلكتروني وفهم المستهلك والتجارة الإلكترونية في هذا العصر.  وبلغ عدد المستفيدين من الدورة التي استمرت لمدة أربعة أيام  أكثر من 50 مستفيدا.

وأوضحت الجمعية أن عدد الدورات التدريبية التي أقيمت ضمن برنامج “نماء واكتفاء” وصل إلى 10 دورات تدريبية، 7 منها حرفية (صناعة العطور، فن الريزن، الديكوباج، صيانة الجوال ،القهوة ، التصميم الداخلي ، خيّاطات المستقبل)، وثلاث دورات تدريبية في التسويق الإلكتروني ، أساسيات التجارة الإلكترونية 1و أساسيات التجارة الإلكترونية 2 ، فيما بلغ إجمالي المستفيدين والمستفيدات أكثر من 200 مستفيد ومستفيدة.

ويأتي هذا البرنامج ضمن الأنشطة والبرامج التي تنفذها جمعية ” مساعي ، للانطلاق بثقة في عالم ريادة الأعمال ابتداء من التدريب وانتهاء بالتمكين في مختلف المجالات، لتحقيق عائدًا إيجابيًا على المجتمع بأسره، حيث تتطلع الجمعية إلى تكوين رواد أعمال ناجحين قادرين على تحقيق أهدافهم، حتى يصلون بالمجتمعات إلى الازدهار والتقدم.

يُذكر أن جمعية “مساعي” النسائية الخيرية هي إحدى الروافد في المملكة ومسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (744) وتاريخ 9/ 5/ 1437، وتهتم بالأسرة بجميع أفرادها (الأمهات، الشباب، الأطفال)، وتستهدف ذوي الدخل المحدود.

كما اختتمت جمعية ” مساعي ” النسائية  الخيرية  بالتعاون مع فريق رائدات التدريب أمس الأربعاء الملتقى التقني ” ما بعد العودة للمدارس ”  والذي يهدف إلى تطوير المتدربات على مهارات استخدام البرامج التقنية المعززة للعملية التعليمية و أسس التعامل معها، تناول الملتقى 4 مواضيع ، الأول بعنوان ” المهارات التقنية في العمل الإداري ” واستهدف الكادر الإداري في مجال التعليم، حيث تناول عدة محاور منها؛ أهمية تعلم المهارات التقنية، حصر تسجيل غياب الطالبات وطريقة بناء الاستبيان الالكتروني.

واليوم الثاني تحت عنوان ” المهارات التقنية في العمل التعليمي ” واستهدف المعلمات في جميع المراحل التعليمية، وتناول عدة محاور منها؛ أهمية استخدام المهارات التقنية ومهارات كلاس بوينت في التدريس التفاعلي.

واليوم الثالث تحت عنوان ” عمل المشاريع الطلابية بعروض البوربوينت الاحترافية ” واستهدف الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية والجامعية، وتناول عدة محاور منها؛ آلية ترتيب مواضيع البحث، اختيار قوالب المشروع وتصميمه وحفظ المشروع ونشره.

واليوم الرابع والأخير تحت عنوان ” الاستعداد الأسري للتعليم عن بعد ودور الوالدين فيه ” واستهدف أولياء أمور المرحلة الابتدائية، وتناول عدة محاور منها؛ مساعدة أولياء الأمور في تهيئة أبنائهم للتعليم عن بعد وغرس بعض القيم الأخلاقية.

يذكر أن جمعية مساعي النسائية الخيرية هي جمعية غير ربحية، تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية، وسد عوز الأسر والتحول بهم من الرعوية الى التنموية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com