محليات

إصابة سعودي بطلق ناري من محتجين في الأردن أثناء قيادته سيارته

130504093953090

صراحة – متابعات :

أصيب سعودي في الأردن بطلق ناري أثناء قيادته سيارته على الطريق الصحراوي في محافظة معان أول من أمس، الأمر الذي دعا السفارة السعودية في عمان إلى تحذير السعوديين هناك من استخدام الطريق ذاتها، وطالبتهم بالامتثال لتعليمات رجال الأمن الأردني وسلوك الطرق البديلة.

وأوضح الوزير المفوض نائب السفير السعودي في الأردن حمد الهاجري أن سيارة المواطن حمود البلوي تعرضت أثناء مرورها بالطريق «جنوب الأردن» لإطلاق نار من محتجين، ما أدى إلى إصابته في الظهر وتمّ نقله إلى مستشفى الطفيلية، ولفت إلى أن السفارة أوفدت ممثلين لها لزيارة المواطن في المستشفى.

وكانت أحداث دامية اندلعت في جامعة الحسين بن طلال بمحافظة معان واستخدمت فيها أسلحة نارية (الإثنين) الماضي، أدت إلى مقتل أربعة طلاب وإصابة أكثر من 20 طالباً، سببت توتراً في المحافظة الأردنية، وتطالب عشيرة الطلاب المقتولين الجهات الرسمية الأردنية بسرعة الكشف عن القتلة، ما دفع أبناءها لقطع الطرق المؤدية من وإلى المحافظة، ومنها الطريق الدولي المتجه إلى الحدود السعودية، وإشعال الإطارات وإقامة نقاط تفتيش فيها.

يذكر أن السعودية ترتبط بالأردن عبر ثلاثة منافذ برية، ويسلك الطرق المؤدية إلى العاصمة الأردنية المئات من السعوديين يومياً، معظمهم يطلبون العلاج المميز في المستشفيات والمراكز العلاجية الأردنية، لافتقاده في مستشفيات المناطق الشمالية من السعودية خصوصاً. ( الحياة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى