حول العالم

الناتو يعلن استعداده لبحث إعادة بناء القوات البحرية الأوكرانية

56011449c4618830538b45ea

صراحة – وكالات : أعلن أمين عام حلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ عن استعداد الحلف ليبحث مع كييف مسألة تقديم المساعدة في إعادة بناء القوات البحرية لأوكرانيا. وقال ستولتنبرغ في حديث لوكالة “أونيان” خلال تواجده في أوكرانيا الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول: “سنفكر دائما بكيفية توسيع تعاوننا، من المعروف لي أن القوات البحرية تعتبر إحدى المسائل التي يريد الأوكرانيون بحثها معنا. أعتقد أنه يجب علينا الاجتماع ودراسة المسألة والنظر في إمكانية بدء تعاون عملي في مجال القوات البحرية أيضا”.

وأكد الأمين العام للناتو أنه يوجد بين أوكرانيا والناتو “مجال واسع من التعاون في المجالات المختلفة”، مضيفا “نملك اليوم تعاونا في مجال القيادة والسيطرة والخدمات اللوجستية والأمن الإلكتروني وفك الألغام. إلا أن رسالتي الأهم تتمحور بأننا نقدم دعما عمليا لأوكرانيا وسنستمر بفعل ذلك، وزيارتي إلى كييف اليوم، هي تعبير عن رغبتنا باستمرار تعاوننا العملي الجيد مع أوكرانيا وتطويره”.

وكان ستولتنبرغ قد لفت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الاثنين إلى أن “الناتو يعمل حاليا مع أوكرانيا عن طريق دعمها في الإصلاحات، بما فيها إصلاح القوات الأوكرانية، من أجل تطابقها مع معايير الناتو”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى