محليات

جناح دارة الملك عبدالعزيز بمعرض القاهرة للكتاب يتزيّن بإصدارات تاريخ المملكة وتراثها

صراحة – الرياض: برز جناح دارة الملك عبدالعزيز المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في نسخته الـ (54)، كأحد أهم الأجنحة التي تزخر بالعديد من الكتب والإصدارات العلمية والثقافية والفكرية المختصة المهتمة بتاريخ شبه الجزيرة العربية، وتاريخ المملكة العربية السعودية وجغرافيتها وتراثها.

وقال مسؤول جناح دارة الملك عبدالعزيز عبدالرحمن البيز، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم، إن الجناح يتزين بنحو 85 كتابًا وإصدارًا ما بين العلوم الشرعية، وجغرافية المملكة، وشبه الجزيرة العربية، والعلاقات السعودية المصرية، بالإضافة إلى الإصدارات التي تستعرض تاريخ الحرم المكي الشريف.

وأضاف أن الجناح يتضمن أيضًا مجموعة من الإنتاجات والإصدارات الحديثة، منها “النخبة السنّية في الحوادث المكية”، و “مذكراتي”، و “الأغوات”، كما يشتمل على مجموعة من أبرز المطبوعات والمترجمات ومن بينها “أطلس مكة والمشاعر المقدسة” باللغة العربية والإنجليزية، فضلاً عن الكتب التي تحكي تاريخ المملكة في مائة عام، والكتب الخاصة بالمستشرقين والرحّالة وجولاتهم داخل شبه الجزيرة العربية.

ولفت الانتباه إلى الإقبال والطلب المتزايد على إصدارات دارة الملك عبدالعزيز من قبل زوار المعرض ورواده على اختلاف اهتماماتهم وتخصصاتهم، لدرجة نفاذ بعض الإصدارات، معربًا عن سعادته بتفاعل الجمهور مع إصدارات الدارة وهو ما يعكس حرصهم على الاطلاع على تاريخ المملكة وثقافتها.

وأفاد البيز، أن مركز تاريخ مكة المكرمة التابع لدارة الملك عبدالعزيز أنتج نحو 22 إصدارًا، تسلط الضوء على منطقة الحجاز، والحرمين الشريفين، وغيرها من الأماكن المهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية.

واختتم مسؤول جناح دارة الملك عبدالعزيز حديثه بقوله، إن المملكة أصبحت في السنوات الأخيرة قِبلَة للثقافة والفكر والأدب بجميع أشكاله، كما أنها وضعت لنفسها بصمة مميزة خارج أرض المملكة من خلال مشاركتها في العديد من المحافل الثقافية والفكرية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى