مال وأعمال

مركز السكري والغدد الصماء بـ #نجران يقدم خدماته لأكثر من 10 آلاف مستفيد

صراحة – نجران: قدَّم مركز السكري والغدد الصماء في مستشفى الملك خالد بنجران خدماته لـ 10186 مستفيداً، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضحت الصحة في نجران، أنها قدمت الخدمات الاستشارية والعلاجية لمرضى السكري والغدد في عيادات القدم السكري، والغدد والعيون، والتغذية، وعيادة التثقيف الصحي لتوعية المرضى بكيفية استخدام الإنسولين وأنواع الإنسولين والتعامل مع أجهزة القياس، وشرح مضاعفات المرض كالانخفاض المفاجئ للسكر، إضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية عبر تطبيق الواتساب لمرضى السكري من النوع الأول عبر التواصل مع المرضى وتقديم الاستشارات لهم وتنسيق المواعيد والتوعية والبرامج الغذائية الصحية المناسبة.

وأشارت إلى استقبال الحالات الجديدة المكتشفة من قبل مراكز الرعاية الصحية، حيث يقوم المركز بحجز موعد للمريض مباشرة وعمل التحاليل والفحوصات اللازمة، وبدء مرحلة العلاج حتى استقرار معدل السكر، بعد ذلك يتم إعادته مره أخرى للمتابعة في المركز الصحي.

الجدير بالذكر أن مركز السكر بمستشفى الملك خالد حصل على المركز الأول على مستوى مراكز السكر في وزارة الصحة حسب نتائج برنامج قياس تجربة المريض للنصف الأول من 2023م بنسبة رضا 98.20 %.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى