محليات

“الصحة” تعتزم إنشاء 63 مستشفى خلال 5 سنوات

0

 

صراحة-متابعات: اعتزم وزارة الصحة إنشاء 63 مستشفى خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بسعة سريرية تقارب 68 ألف سرير في إطار خططها التوسعية لتعزيز البنية التحتية للخدمات الصحية وتحسين جودتها باستخدام أفضل التقنيات والأجهزة المتخصصة في الرعاية الصحية. وأوضح وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع، على هامش الإعلان عن “المعرض والمؤتمر الصحي السعودي”، الذي يقام في الفترة ما بين 19 إلى 21 مايو المقبل، أن السعة السريرية الحالية لمستشفيات الوزارة تبلغ 38 ألف سرير، وفق أحدث الإحصائيات، مشيراً إلى أنها ستتضاعف خلال السنوات الخمس المقبلة.
وقال المزروع إن أهمية المعرض والمؤتمر الصحي السعودي، تكمن في كونه منصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث المنتجات والتقنيات والتوجهات العالمية في مجال الرعاية الصحية، ودوره في تطوير القطاع الصحي في المملكة، لافتاً إلى أنه يعد أكبر معرض دولي للرعاية الصحية في المملكة.
وأشار إلى أن الوزارة تسعى من خلال دعمها لهذا الحدث إلى التأكيد على أهمية توفير أفضل الخدمات الطبية لجميع المواطنين، وتمكين المواطن من الحصول على هذه الخدمات بصورة سهلة وفعالة وفق أعلى معايير الجودة. وأضاف المزروع أن المعرض يعد بوابة جديدة للاستثمار الأجنبي في القطاع الصحي في المملكة، ويمكن السوق المحلي من الاستفادة من المكانة العلمية المتميزة للشركات الأجنبية بهدف تحسين مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز أداء القطاع الصحي.
ويتوقع القائمون على تنظيم المعرض زيادة في أعداد الزوار، مع نمو ملحوظ في عدد المشاركين والعارضين، مقارنة بالنسخة الماضية من هذا الحدث.

الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى