محليات

أمير منطقة القصيم يرعى غداً حفل تدشين جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية

2866

صراحة – بريدة : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية غداً ، حفل تدشين جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية ، الذي يقام في فندق موفنبيك بريدة .
وثمّن عضو مجلس إدارة الجمعية ، رئيس اللجنة الإعلامية الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس , رعاية سمو أمير المنطقة لاحتفال تدشين الجمعية بعد موافقة وزارة الشئون الاجتماعية على تحويلها من لجنة إلى جمعية متخصصة في الدم ، مبيناً أن الجمعية أسهمت في تعزيز ثقافة التبرع بالدم ورفع نسب التبرع الطوعي بين أفراد المجتمع ، وتعزيز أقسام بنوك الدم بالمستشفيات بكميات وافرة بالدم ، خصوصاً الفصائل النادرة .
وبين الخميس أن للجمعية منذ أن كانت لجنة قبل سنوات دور فاعل في زيادة أعداد المتبرعين وإنقاذ المرضى بالمستشفيات وإقامة حملات للتبرع بالدم في العديد من القطاعات الحكومية والملتقيات الشبابية والمهرجانات الوطنية ، إضافة إلى إطلاق خدمة “أتصل .. نصل ” ، وهي سيارات مجهزة طبياً للوصول إلى المتبرعين في اماكن تواجدهم ، من خلال تحديد رقما لتلقي اتصالات الراغبين بالتبرع بالدم ، وذلك بإشراف فريق طبي على عمليات التبرع بالدم .
وأشار أمين عام الجمعية حمود بن عبدالله البطي إلى أنه سيطلق خلال الاحتفال عيادة متنقلة للتبرع بالدم مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية ، لتنظم إلى قافلة سيارات التبرع بالدم ، كما سيتضمن حفل التدشين استعراضا لمسيرة الجمعية قبل أن تتحول من لجنة ، لإبراز حجم الجهود التي بذلت في تطوير برامجها وأنشطتها لإيصال رسالة الجمعية وتحقيق الأهداف المنشودة منها .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى