حول العالم

الجامعة العربية تعرب عن بالغ حزنها بشأن سقوط ضحايا ومصابين بين صفوف المدنيين وقوات الأمن المصرية

37fb7001-49d7-4a0a-a15b-1b6dadaa6d3c_Lrg

صراحة – وكالات : أعربت جامعة الدول العربية عن بالغ حزنها وتأثرها لسقوط عدد من الضحايا والمصابين بين صفوف المدنيين وقوات الأمن المصرية خلال عملية فض اعتصام منطقتي رابعة العدوية ونهضة مصر ، وما تلاه من مصادمات ، وحرق لمنشآت الدولة ، واعتداء على الكنائس ، في عدد من محافظات مصر .
وقالت في بيان لها اليوم ” إنها تتوجه إلى الشعب المصري وأسر الضحايا بتعازيها ومواساتها ، وتؤكد تضامنها مع مصر وشعبها ، واستعدادها الكامل لتقديم كل ما يُطلب منها للوقوف مع مصر في هذه الظروف العصيبة ” .
وأوضح البيان أن الجامعة العربية تأخذ في الاعتبار ما قامت به الحكومة المصرية من إجراءات سيادية وتقدير للموقف ، لمواجهة التطورات الخطيرة ، واحتواء الانفلات الأمني وتحمل مسئولياتها الوطنية لحفظ أمن واستقرار مصر .
ودعت الجامعة العربية كافة الأطراف السياسة المصرية إلى تجاوز تداعيات الأحداث المؤلمة ، والانخراط في تنفيذ خارطة طريق المستقبل ، وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية عاجلة لاختصار المرحلة الانتقالية وتحقيق المطالب المشروعة التي عبر عنها الشعب المصري الذي يصبو إلى بناء مجتمع ديمقراطي حر وإرساء دولة القانون وتحقيق العدالة الاجتماعية .
وناشد البيان جميع الدول العربية إلى تجسيد روح التضامن العربي ، والوقوف مع الشقيقة مصر في هذه المرحلة العاصفة من تاريخ الوطن العربي ، حتى تظل مصر المستقرة والقوية عنصرا فاعلا في حفظ الأمن الجماعي العربي ومنارة للتنوير الحضاري ولاستقرار المنطقة ورقيها .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى