محليات

“حرس الحدود” يستضيف ورشة عمل حول تنفيذ تعديلات جدة لمدونة السلوك 2017

صراحة – الرياض: استمراراً للدور الفعال الذي تقوم به المملكة العربية السعودية لدعم الجهود الدولية والإقليمية الشاملة والإستراتيجية لتعزيز الأمن البحري وسلامة الملاحة والنقل افتتح سعادة مدير عام حرس الحدود اللواء محمد بن عبد الله الشهري ورشة العمل عالية المستوى حول تنفيذ تعديلات جدة لمدونة السلوك 2017.

وتهدف الورشة التي تستضيفها وزارة الداخلية ممثلةً بالمديرية العامة لحرس الحدود في قاعة المؤتمرات والندوات بأكاديمية جدة للعلوم والدراسات الأمنية البحرية، بالتعاون مع المنظمة الدولية البحرية (IMO) خلال الفترة 22 إلى 24 نوفمبر 2022، إلى تعزيز آليات مكافحة الإرهاب والجرائم البحرية العابرة للحدود في المجال البحري بكافة أشكالها وأساليبها، والتي من أهمها تعزيز شبكة تنسيق وتبادل المعلومات.

يذكر أن الورشة تضم عدد ( 78) مشارك من (17) دولة من الدول الموقعة على تعديلات جدة لمدونة السلوك وعدد (5) دول من الدول الصديقة للمدونة و عدد (10) من المنظمات والهيئات الدولية .

الجدير بالذكر أنه تم انتخاب المملكة العربية السعودية لرئاسة الجلسات المنعقدة للورشة، وسيكون لنتائجها انعكاسات إيجابية- بإذن الله- على الأمن والسلامة البحرية وطنيا وإقليمياً ودوليا.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى